أخبار عاجلة
الرئيسية //// الأخبار السياسية //// تركيا:إجراء عملية الإستفتاء في كركوك تثير لدينا بعض التساؤلات”

تركيا:إجراء عملية الإستفتاء في كركوك تثير لدينا بعض التساؤلات”

Warning: Undefined array key "tie_hide_meta" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، ابراهيم قالن، اليوم الأربعاء، بأنه ستكون لدينا حوارات مع إقليم كوردستان والعراق حول مسألة الإستفتاء، مشيراً بأنه لم يتم الحديث عن إغلاق للحدود مع الإقليم.

وقال المتحدث إبراهيم كالين في مؤتمر صحفي، “لقد تحدث الرئيس رجب طيب اردوغان بشكل واضح حول مسألة الإستفتاء يوم أمس، فنحن نعتقد بأن اتخاذ خطوة باتجاه الاستقلال هو خطأ وتهديد لوحدة الأراضي العراقية، كذلك إجراء عملية الإجراء في كركوك تثير لدينا بعض التساؤلات”.

واضاف قالن، “سنتحاور مع المسؤولين الكورد ومع بغداد حول عملية الاستفتاء، وهدفنا ان نقف أمام هذا الخطأ عن طريق الحوار، ولا يوجد اي حديث عن اغلاق للحدود، ولا يجوز التحدث عن مثل هذه الأمور في الوقت الذي لم نجلس ولم نستمع إليهم لحد الآن (إقليم كوردستان)”.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية الموقف التركي من الأزمة الخليجية قائلاً، “إن تركيا ترسل مساعدات غذائية لقطر بعد أن قطعت دول الخليج المجاورة لها العلاقات مع الدوحة وفرضت عقوبات عليها قائلة إنها تدعم الإرهاب وتتودد إلى إيران الخصم الإقليمي”.

واشار قالن، “إن القاعد العسكرية التركية في قطر التي أقيمت قبل اندلاع الأزمة تأسست لضمان أمن المنطقة”.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: