الرئيسية / الأخبار السياسية / ايدن..كان من الضروري مشاركة حركة التغيير والجماعة الإسلامية في اجتماع الاستفتاء

ايدن..كان من الضروري مشاركة حركة التغيير والجماعة الإسلامية في اجتماع الاستفتاء

 قال عضو المكتب السياسي في الجبهة التركمانية العراقية، والنائب في برلمان اقليم كوردستان، ايدن معروف، اليوم الأربعاء، ان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، كان مصراً في إجتماع اليوم على تحديد موعد محدد لإجراء الإستفتاء.

وأضاف معروف، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “كان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، مصراً في إجتماع الأطراف والاحزاب السياسية اليوم على تحديد موعد محدد لإجراء الإستفتاء على استقلال إقليم كوردستان”.

واوضح معروف، “سيتم تعيين ممثلين عن الأحزاب والاطراف السياسية الذين سيشاركون في اللجان التي تقرر تشكيلها في الإجتماع، على ان يكونوا من أعضاء المكتب السياسي للأحزاب الذين ينتمون اليها”.

واشار عضو المكتب السياسي في الجبهة التركمانية العراقية، انه”كان من الضروري مشاركة حركة التغيير والجماعة الإسلامية، فذلك كان سيشكل دعماً اضافيا لإنجاح هذه العملية”، مبيناً بأن “السوال الذي سيطرح على المواطنين المشاركين في الإستفتاء سيكون، (هل توافق على استقلال إقليم كوردستان، نعم، لا)”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد إجتمع اليوم الأربعاء، مع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية في برلمان وحكومة إقليم كوردستان وبحضور نائب رئيس إقليم كوردستان، ورئيس الحكومة ورئيس ونائب المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كوردستان، لتحديد موعد الاستفتاء على الاستقلال،المقرر اجرائه هذا العام.

واتفق المجتمعون على تحديد موعد إجراء الإستفتاء على الإستقلال في إقليم كوردستان يوم 25 أيلول من العام الحالي، وإجراء الإنتخابات البرلمانية ورئاسة الإقليم في 6 تشرين الثاني من العام الحالي ايضا.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات