الرئيسية / الأخبار السياسية / ردا على محافظ كركوك : جلسة تصويت أنزال العلم الكردي ” كانت كاملة النصاب

ردا على محافظ كركوك : جلسة تصويت أنزال العلم الكردي ” كانت كاملة النصاب

رد النائب عن كتلة الاحرار ، علي شكري، اليوم ، على تصريحات محافظ كركوك بان جلسة التصويت على انزال العلم الكردي من فوق مباني المحافظة غير قانونية ، مؤكداً  ان الجلسة كاملة النصاب القانوني ولم يقدم طعناً فيها .

وقال شكري في حديث لـ”الاتجاه ” ان  البرلمان ووفق قانون المحافظات الغير منتظمة بإقليم له الحق في تفعيل دوره الرقابي على القرارات الصادرة من المحافظات وبالتالي كان القرار الصادر شفافاً ومتطابق شكلاً ومضموناً مع الدستور والقانون .

وفيما يخص قرار الانفصال اجاب شكري ان هذا القرار هو قرار إقليمي ودولي وليس قرار عراقي بحت حيث ان هناك اكراد في سوريا وايران وتركيا  ، مبيناً ان تلك الدول عبرت وبشكل صريح رفضها  رفع العلم الكردي في كركوك .

واستغرب شكري لغة التهميش التي يرددها الاكراد ، موضحاً ان الاكراد لهم تمثيل عالي في الحكومة بدءاً من هيأة رئاسة البرلمان ورئاسة الجمهورية والوزراء بالاضافة الى اعضاء مجلس النواب .

ودعا شكري القوى الكردية الى مراجعة قراراهم وانزال العلم الكردي من فوق مباني كركوك على اعتبار المحافظة لاتخصهم وحدهم بل توجد فيها مكونات اخرى من العرب والتركمان ولابد ان تحترم اراءهم وقراراتهم .

وصوت مجلس النواب، السبت، 1 أبريل 2017 على صيغة قرار تلزم مجلس محافظة كركوك على إنزال علم إقليم كردستان من الدوائر الحكومية في المحافظة ورفع العلم العراقي حصراً.

تحرير / سعدون حسن

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: