الرئيسية / الأخبار السياسية / ترزي.. رفع علم كردستان في كركوك يمثل البداية لتقسيم العراق

ترزي.. رفع علم كردستان في كركوك يمثل البداية لتقسيم العراق

أكد النائب السابق عن المكون التركماني اكرم ترزي اليوم الخميس ان رفع العلم الكردستاني فوق المبان والدوائر الحكومية في كركوك يمثل بداية تقسيم العراق الى دويلات صغيرة .

ترزي في حديث لـ”الاتجاه برس” قال ان المادة 125 من الدستور العراقي تنص على ان كركوك غير منضوية للاقليم وتأخذ كل تعليماتها وارشاداتها الادارية والمالية من العاصمة العراقية بغداد ، مبينا ان التصويت من مكون واحد وهو الكردي على رفع العلم الكردستاني في دوائر الدولة بمحافظة كركوك يعد مخالفة دستورية وسيولد احتقان طائفي وقومي في المحافظة.

واضاف ان تصويت مجلس المحافظة على هذا القرار تم بدوافع سياسية بحته يقف خلفها شخصيات واحزاب كردية من اجل التمهيد لضم كركوك الى كردستان مستقبلا ما يعني بداية تقسيم البلاد الى دويلات صغيرة ، داعيا الحكومة المركزية ورئاسة الجمهورية بالتدخل بصورة مباشرة لانهاء هذا الخرق القانوني .

وصوت مجلس محافظة كركوك، اول امس الثلاثاء، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.

وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في (14 آذار 2017)، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات