الرئيسية / الأخبار السياسية / توران ….الكورد فرضوا تطلعاتهم بالقوة في كركوك

توران ….الكورد فرضوا تطلعاتهم بالقوة في كركوك

اشار النائب التركماني عن محافظة كركوك حسن توران الى ان ” القوى الكردية فرضت تطلعاته القومية والحزبية بالقوة في محافظة كركوك , مؤكدا ان” توقيت رفع علم اقليم كردستان في المحافظة ليس صحيحاُ .

وقال توران في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان رفع علم كردستان في مؤسسات محافظة كركوك يراد من خلاله ان تكون كركوك جزء من اقليم كردستان بالقوة وبعيدا عن الدستور ,مبينا ان”  المكون الكردي يريد ان يثبت ان كركوك اصبحت جزء من كردستان بعيدا عن تطبيق فقرات الدستور واهمها مادة الــ 140 الخاصة بالمناطق المتنازع عليها .

واضاف ان ” كركوك محافظة متنازع عليها حسب الدستور العراقي وما زالت تتمتع بخصوصيتها العراقية ويقطنها قوميات وطوائف متعددة ,وليس من حق الكرد فرض قوتهم في هذا الظرف الامني الحرج الذي يمر به البلد .

واشار إلى ان” المادة 53 من قانون إدارة الدولة العراقية حددت بوضوح حدود إقليم كردستان وكركوك ليست جزءًا منه، مؤكدا ان” الإجراء الذي قامت به إدارة كركوك هي مخالفة دستورية واضحة ولا تعطي الحق لاي طرف لفرض امر واقع عليها .

وصوت مجلس محافظة كركوك، يوم امس الثلاثاء، بالأغلبية على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.

وأكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن المحافظة لديها موارد كثيرة، ورأى أنها تستطيع العيش بدون بغداد، فيما عد التصويت على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العراقي في كركوك عملا دستوريا.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات