الرئيسية / الأخبار السياسية / تفاصيل اجتماع الوفد التركماني مع السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية العراقية

تفاصيل اجتماع الوفد التركماني مع السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية العراقية

في اتصال لموقعنا (افكار حرة ) مع النائب التركماني  نيازي معمار اوغلو صرح سيادته عن بعض تفاصيل الاجتماع الذي عقد  اليوم بين الوفد التركماني المكون من السادة ( ارشد الصالحي  ونيازي معمار اوغلو  وحسن توران وجاسم محمد جعفر وعبد الامير عريان البياتي) اليوم المصادف 15/ مارت مع السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية العراقية في العاصمة العراقية بغداد .

حيث قدم الوفد التركماني مقترحاتهم وطلباتهم لسيادته كونه حاميا للدستور وساهرا على تنفيذ بنوده لتحقيق الوحدة والوئام بين جميع الأطراف .

1. مساندته لمقترح المكون التركماني حول تشريع قانون الخاص بانتخابات كركوك.

2. دعم التركمان في تشريع قانون المتعلق بتعديل النزاعات الملكية الذي من خلاله يعاد اراضي التركمان الى اصحابهم الشرعيين.

3. حل ازمة طوز خورماتو.

4. تحويل مدينة تلعفر وطوز خورماتو الى محافظتين

5. معالجة الخروقات الامنية والتجاوزات والتهديدات المستمرة ضد التركمان في مدينة كركوك.

هذا وأشار سيادة رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى مجمل التطورات الأمنية والسياسية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتعميق وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات خصوصا في هذه الظروف التي يمر بها البلد.
وقد اكد سيادته بانه يتفهم هواجس التركمان وسيهتم شخصيا بجميع ما قدموه من مقترحات وطلبات, وطالب بتشكيل  لجنة خاصة مكونة من النواب التركمان وقيادات كردية وعضوية مستشار السيد فؤاد معصوم للنظر في  الطلبات المذكورة لايجاد الحلول المرضية لها.

افكار حرة

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: