الرئيسية / الأخبار السياسية / إندلاع إشتباكات مسلحة في سنجار بين قوات البيشمركة السورية وعناصر من حزب العمال الكردستاني.

إندلاع إشتباكات مسلحة في سنجار بين قوات البيشمركة السورية وعناصر من حزب العمال الكردستاني.

إندلعت إشتباكات مسلحة صباح اليوم الجمعة بين قوات البيشمركة السورية القريبة من الحزب الديمقراطي الكردستاني وعناصر من وحدات حماية سنجار المدعومة من قبل حزب العمال الكردستاني.

وقال القائد الميداني في قوات حماية الشعب الكردية في سنجار عكيد جفيان إن “الاشتباكات بدأت صباح اليوم الجمعة وهناك عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين “.

من جهته قال مسؤول بقوات آسايش وحدات حماية سنجار في تصريح لقناة NRT إن “هناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، وتم إرسال قوات إضافية الى منطقة سنوني”.

وأعلن آمر لواء 111 من قوات بيشمركة كردستان في تصريح خص به NRT أن “الاشتباكات أدت الى مقتل وإصابة عدد من عناصر الطرفين بالاضافة محاصرة عدد من العوائل وإحتراق بعض سيارت وممتلكات المواطنيين”.

وكان مسؤول قوات حماية أيزيدخان(المكونة من مقاتلين ايزيديين محليين في سنجار) حيدر ششو اعلن عن وقف إطلاق النار بشكل كامل منذ ساعتين بعد الاشتباكات التي دارت في القضاء اليوم الجمعة.

وخلال تصريح أدلى به لموقع NRT عربية اكد ششو بان”القيادات الميدانية للطرفين المتشابكين منذ الصباح (قوات بيشمركة سوريا ووحدات حماية سنجار)توصلت الى إتفاق لوقف الاشتباكات على ان تبقى قوات كل طرف من الطرفين فيما مواقعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.