Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763
الرئيسية / الأخبار السياسية / محافظ كركوك: وزارتا النفط والكهرباء ترتكبان خطأ يزيد العبء على سكان المحافظة

محافظ كركوك: وزارتا النفط والكهرباء ترتكبان خطأ يزيد العبء على سكان المحافظة

أكد محافظ كركوك، راكان الجبوري، ان كركوك تعاني من مشاكل عميقة، مبيناً ان هناك خطأ ترتكبه وزارتي النفط والكهرباء يزيد العبء على كاهل سكان المحافظة.

جاء ذلل في مؤتمر صحفي عقده الجبوري، الاحد (9 تشرين الاول 2022)، خلال حضوره الى مجلس النواب العراقي

وقال الجبوري ان “قدومنا الى مجلس النواب والحكومة المركزية نجم عن وجود مشاكل عميقة في محافظة مهمة وحساسة جدا في العراق (في اشارة الى كركوك)، وهي احدى المحافظات المنتجة للنفط والمحرومة من واردات هذا المنتج”.

وذكر الجبوري في مؤتمره الصحفي ان هناك مشكلتين عصيتين تواجهان المحافظة، بحاجة الى تدخل مجلس الوزراء ووزارتي النفط والكهرباء، مشيرا الى وجود احتجاج كبير لدى مواطني كركوك بسبب ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية.

حسب الجبوري، فإن الطاقة الكهربائية هي على رأس المشاكل التي تواجه كركوك، من حيث الانتاج وساعات التجهيز وسعر الامبير لدى اصحاب المولدات الاهلية.

محافظ كركوك اوضح ان “برنامجنا لحد هذا اليوم يشمل تجهيز المحافظة بالطاقة لـ12 ساعة يومياً، مقابل 12 ساعة انقطاع، ونُجهّز بكمية 5 ليترات من الكاز اويل لكل (كي في)”، لافتاً الى ان الكمية المذكورة “لا تستطيع تشغيل المولدات لأكثر من اسبوع، لذلك يجبر مالكو المولدات الاهلية على شراء الوقود من السوق السوداء”.

وذكر ان محافظة كركوك محاذية لاقليم كوردستان، لكن هناك فرقا كبيرا في اسعار الوقود مابين الجانبين. وان سعر الوقود في السوق السوداء بكركوك هو ضعف سعر ما يتوفر في محافظة صلاح الدين او بغداد او محافظة اخرى، مؤكدا: “ذلك يزيد سعر امبير الكهرباء ما يحمّل المواطن الفقير عبء الخطأ الذي ترتكبه وزارتي النفط والكهرباء”.

الجبوري وجّه شكره لنواب المحافظة في البرلمان العراقي لمساعدتهم في حل المشاكل المستعصية بالمحافظة.

ويشكو سكان محافظة كركوك من سوء الاوضاع في محافظتهم، نتيجة لتدني مستوى الخدمات ونقص التجهيز بالطاقة الكهربائية وارتفاع اسعار الوقود والسلع في الاسواق، كذلك ارتفاع نسبة البطالة في ظلّ ازمة سياسية واقتصادية تواجه البلاد، وعبّر المواطنون عن استيائهم بالخروج في تظاهرات احتجاجية اكثر من مرة.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: