Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763 Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/plugins/taqyeem/taqyeem.php on line 763
الرئيسية / الأخبار السياسية / النائب غريب عسكر :- ما جاء في خطاب بلاسخارت لا يمكن تجاوزه والمرور عليه مرور الكرام.

النائب غريب عسكر :- ما جاء في خطاب بلاسخارت لا يمكن تجاوزه والمرور عليه مرور الكرام.

بعد تقرير بلاسخارت
النائب غريب عسكر التركماني

مقرر مجلس النواب العراقي

.
جددت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين هينيس (بلاسخارت) دعوتها للقادة العراقيين إلى أهمية الشروع في مسار نحو تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد، مؤكدة على أن الوقت قد حان بالنسبة لجميع قادة العراق لأن ينخرطوا في حوار ويحددوا (بشكل جماعي) احتياجات العراق الأساسية ويبعدوا البلد عن حافة الهاوية.
الحقيقة أن ما جاء في خطاب بلاسخارت لا يمكن تجاوزه والمرور عليه مرور الكرام.

حيث أنها أشارت إلى نقاط لا بد أنها ستؤخذ على محمل الجد لدى الأمم المتحدة لاسيما وإنها ممثلة رئيس المؤسسة الأممية.
الأطراف السياسية في العراق التي أشارت إليها بلاسخارت في تقريرها يجب أن تعمل على قدم وساق في سبيل تجاوز ما قالته بلاسخارت بأن الدعوات الموجهة لقادة العراق كثرت لحثهم على التغلب على خلافاتهم وتشكيل حكومة منذ إجراء الانتخابات قبل عام في العاشر من تشرين الأول 2021.
لا بد أن نكون نحن جميعاً على قدر المسؤولية المناطة بنا للخروج من عنق الزجاجة وحل مشكلة الانسداد السياسي الذي من المحتمل أن يضع العراق تحت الوصايا الدولية فيما إذا عجزت الأطراف من حلحلة المشاكل المؤدية إليها.
بلاسخارت التي دعت كافة الأطراف إلى ضرورة التصرف بمسؤولية في أوقات تصاعد التوتر وركزت على أن البلاد قد ينجر إلى الهاوية التي لا ترحم أحد. لذا فإن من الواجب أن تكون الأطراف السياسية العراقية على دراية تامة في أهمية تشكيل الحكومة في العراق قبل حين للحد من التطورات السلبية التي لن تكون في صالح أي طرف.
ونحن إذ ندعو الاطراف السياسية إلى إدراك أهمية اتخاذ الخطوات اللازمة في سبيل إنقاذ البلاد والعباد من المأزق والخروج بنتائج تفرح الجميع وتدعو إلى التفاؤل بمستقبل أفضل يؤمن لنا حياة كريمة، نؤكد على أن الحوار مطلوب اليوم أكثر من أي وقت آخر.
وفي خضم هذه المتغيرات الحرجة التي تعصف بالبلاد علينا نحن التركمان المكون الثالث والأساسي في العراق أن نجد لنا خطة إستيراتيجة من شأنها أن تبين لنا موقفنا في الحكومة القادمة التي من المزمع تشكيلها في العراق. الوضع التركماني في العراق يبدو أنه أكثر حراجة وتعقيداً من أي مكون آخر، الأمر الذي يدعو إلى التكاتف والتراصف والعمل يداً بيد للخروج بنتيجة حسنة تليق بشعبنا التركماني ونبذ كل الخلافات التي لم ولن تخدم الموقف التركماني في العراق. حيث أن المرحلة الحالية وبما تحملها من اهمية قصوى، تحتم علينا أن نكون مستعدين لأي مواجهة أو تحدي سياسي قد يؤدي إلى اضعاف الوضع التركماني في البلاد وتهميشه في الكابية الحكومية.
هذه دعوة إلى اتخاذ موقف حازم ودراسة المتغيرات والوقوف على المعطيات والميل إلى تغليب المصلحة العامة على كل المصالح الشخصية والفئوية والحزبية والتحكم إلى العقل والعمل بعقلانية واتخاذ القرارات الصائبة بالمشورة والتعاون والعودة إلى عقلاء القوم للخروج بنتائج ترضي جميع الاطراف وعلى رأسها رضا الشعب التركماني. ختاماً أذكر الجميع بأن يد الله مع الجماعة.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: