الرئيسية / الأخبار السياسية / مباحثات حول تشكيل اللواء المشترك لحفظ الأمن في المناطق الفاصلة بين قوات الإتحادية والاقليم

مباحثات حول تشكيل اللواء المشترك لحفظ الأمن في المناطق الفاصلة بين قوات الإتحادية والاقليم

استعرض نائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع، جمعة عناد سعدون، الملف الأمني، فيما بحث إجراءات تشكيل اللواء المشترك لحفظ الأمن والإستقرار في المناطق الفاصلة بين قوات الإتحادية والأقليم.
وذكر بيان لمكتب شاخوان وتلقته ايرث نيوز انه “زار نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله أحمد اليوم الثلاثاء 2022/8/23 مقر وزارة الدفاع العراقية في العاصمة بغداد، وأستعرض مع  وزير الدفاع جمعة عناد سعدون وبحضور عدد من كبار الضباط آخر تطورات الأوضاع على الساحة العراقية”.

وثمن عبدالله “جهود القوات العسكرية وتضحياتهم في سبيل حماية البلاد وصد الإرهاب”، مؤكداً على “إستمرار دعمه لهذه الوزارة السيادية وإسناد المقترحات للموازنة المالية الخاصة بالوزارة لرفع مستوى الأداء”.

وشدد عبدالله على “أهمية تكليف إدارة القيادات العسكرية للضباط الوطنيين للحفاظ على النسيج الإجتماعي، ومنع المؤسسة العسكرية من الإنخراط في الصراعات الطائفية والقومية والمشاكل السياسية”.

ودعا نائب رئيس المجلس إلى “إستكمال إجراءات تشكيل اللواء المشترك في المناطق الفاصلة بين قوات الحكومة الإتحادية وقوات أقليم كوردستان لمعالجة المشاكل وحفظ الأمن والإستقرار، فيما تم الحديث عن الخروقات الأمنية وضرورة بذل المزيد من الجهود لإنهاء وبشكل كامل على الجيوب وبقايا الإرهاب في عدد من المناطق وخاصة ضمن محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى، والإتفاق بشأن تكامل القوات وإستمرار التعاون الأمني لمواجهة الإرهاب ومساندة جهود الفرقة الثامنة وإعادة هيكلتها بما ينسجم مع حجم التحديات وإنجاح مهامها لخدمة جميع أبناء كركوك”.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

تعليق واحد

  1. طلب شاخوان عبدالله نائب ثاني رئيس مجلس نواب عراقي من حزب مسعود بارزاني إعادة تشكيل فرقة ثامنة جيش عراقي فى كركوك هدف أول تعين أكراد أربيل دهوك سليمانية جماعة حزب مسعود بارزاني فى تشكيل فرقة ثامنة جيش عراقي فى كركوك و بهذا طريقة حزب مسعود بارزاني يسيطر على ملف أمني كركوك و خروج قيادة عمليات مشتركة فى كركوك علي فريجي و إرجاع مبنى قيادة عمليات مشتركة في كركوك إلى حزب مسعود بارزاني هذآ أهداف حقيقي حزب مسعود بارزاني يكذب شاخوان عبدالله نائب ثاني رئيس مجلس نواب عراقي يقول إعادة تشكيل فرقة ثامنة جيش عراقي فى كركوك فى مصلحة أهل كركوك هذا فخ سياسي حزب مسعود بارزاني فى حقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات