الرئيسية / الأخبار السياسية / معمار اوغلو:-النائب ارشد الصالحي معه الشعب التركماني وكل الاحزاب التركمانية في طرحه

معمار اوغلو:-النائب ارشد الصالحي معه الشعب التركماني وكل الاحزاب التركمانية في طرحه

((بسم الله الرحمن الرحيم ))
تحت عنوان :: (( الشوفينييون والانتهازييون هم الذين قتلوا التركمان ومَثّلوا بجثثهم في مجزرة كركوك عام 1959 وأُدينوا قضائياً ونالوا جزائهم العادل )).
وبناءً على ما جاء في المؤتمر الصحفي لمندوبي بعض الاحزاب الكردية في كركوك هذا اليوم 2022/7/19 نود أَن نوضح الآتي :
1-الغالبية العظمى من التركمان ماضون على نهج الجبهة التركمانية العراقية وإِن لم يتسنموا مواقعاً فيها ، ومن ينطق بالحقائق والوقائع في قضية التركمان العادلة فهو جبهوي للنخاع والجبهه لن تتخلىٰ عنه أية لحظة .
2-احداث فاجعة ومجزرة كركوك تموز 1959 تبقى وصمة عار على مرتكبيها الغادرين الانذال ومن الطبيعي جداً أن نستذكر ونستنكر ونشجب هذا العمل الوحشي ، ومدى الدهر .
3-السيد النائب ارشد الصالحي معه الشعب التركماني وكل الاحزاب التركمانية بما طرحه بخصوص المذبحة التاريخية التي حصلت بحق التركمان استناداً الى الوثائق الدامغة الهائلة والتي بموجبها تم مقاضاة الفاعلين المجرمين .
4-لا يخفى على احد من عموم الشعب العراقي و البرلمان والجهات الحكومية المعنية عملية التغيير الديمغرافي الهائل التي حصلت في كركوك وما اكثر التفاصيل بهذا الخصوص .
5-نحن ساسة وقادة التركمان لسنا بصدد أَن نتنافس بيننا كَطُلاب مناصب بل نعمل داعمين ومساندين الذين مُنِحوا الثقة في المكاتب السياسية ، فلا يظن أحداً يوماً ما … بأَنَ أيٍ مِنّا هو خارج المعادلة السياسية الوطنية التركمانية ، ولم يتم استبعاد أي سياسي تركماني من إطار الجبهه التركمانية وكل ما يحصل في المتغيرات هي توزيع أدوار ولا غيرها ، لأنها هي المؤسسة القومية الجامعة الاولى في تمثيل تركمان العراق .
6-لن نقبل بالمطلق إتهام ممثلنا الشرعي والدستوري ( رئيس الكتلة النيابية التركمانية ورئيس لجنة حقوق الانسان النيابية المناضل والقيادي ارشد الصالحي فهو يمثل العراق وشعبه التركماني الأبي ….. فكيف يمثل نفسه !!!!!.
7-إن أراد البعض النيل من المناضل الصالحي ضمن اتهامات باطلة دون الخضوع للحقائق والقفز عليها ولأجل استعراضات معروفة لكسب ود الجماهير ، فالأوْلىٰ عليهم أن يُحْسِنوا ألفاظهم التي لا تخدم الرأي العام والتعايش السلمي والتآخي في كركوك المركزية ( العراق المصغر ) وكما يدعون .
8-تَبَيَّنَ من خلال التحاليل لمآخذ المؤتمر الصحفي بأن هناك انزعاج حاد لسماع الحقائق وهناك مؤشرات ذو نكهة محاولة تكرار التسلط والتزعم والهيمنة على كركوك من جديد بعد فرض النظام والقانون فيها منذ 16 اوكتوبر 2017 وبعد تجارب مُرَّه طالت ل 14 عام ، وتنعمت كركوك العراق وطوزخورماتى الشهيدة وباقي المناطق والتي تُسمىٰ بالمتنازع عليها بالأمن والاستقرار والسلام والعيش المشترك الباهر ولحد يومنا هذا .
9- ولا يخفى على أحد بأن كل الاحزاب ولكل المكونات فيها خلافات حادة واحياناً تصل الى الانشقاق والتشتت …. وهذا لا يعني الخروج عن الخط الوطني والقومي مهما دارت وطالت الخلافات ، فعندما يتعرض احد شخصياتنا الى أي هجوم تسقيطي وتشهيري فلن نبقىٰ متفرجين ،، بل ندافع عنه بالحق وليس باطلاً ولا لأجل مصالح موقوتة كما يفعلها بعض الخطاؤون والضعفاء .
10- نحن التركمان لن نتمرد بوجه الدولة ولن نطالب بالانفصال عن الدولة الأُم ولن نتفرد بالقرار على حساب الآخرين ولن نقوم بالتغيير الديمغرافي ، ضَحّيْنا من أجل الوطن وأَدَّيْنا ما علينا من الواجبات الوطنية ، ورغم كل ذلك لم نحصل على حقوقنا المشروعة ….. واليوم نتفاجئ بزوبعة في فنجان فارغ ……. كل هذا من أجل ماذا.

القيادي التركماني
نيازي معمار اوغلو
2022/7/19

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات