الرئيسية / بحوث ودراسات / السجاد التركماني اليدوي الاصيل..مفخرة التركمان في العالم متحف السجاد التركماني في عشق اباد

السجاد التركماني اليدوي الاصيل..مفخرة التركمان في العالم متحف السجاد التركماني في عشق اباد

Türkmen Halisi
السجاد التركماني اليدوي الاصيل..مفخرة التركمان في العالم
متحف السجاد التركماني في عشق اباد

السجاد التركماني – تجسيد للروح والثقافة والفن للشعب. هذا هو السبب في أن الأمة تعلق أهمية كبيرة على هذه المنتجات.
ينتمي السجاد التركماني ، الذي يسمى أيضا سجادة بخارى ، إلى عائلة المنتجات الأكثر شعبية للأرضيات المصنوعة يدوياً. اليوم هو رمز وطني ، وافق رسميا. وضعت الزخرفة على علم الدولة ، والسجاد هو كنز وطني ، وحتى يوم السجاد معتمد في البلاد. ومع ذلك ، لربط هذا المنتج مع دولة حديثة أمر خاطئ. إن صانعي السجاد الحقيقيين – التاريخيين لا يعيشون فقط في تركمانستان ، ولكن أيضاً في أوزبكستان الحديثة ، وتركيا ، اذربيجان وبلدان أخرى في آسيا الوسطى. في كلمة واحدة ، في الأراضي التي تنتمي إلى القبائل البدوية.

متحف السجاد التركماني

للحفاظ على وتنشيط نسج السجاد ، بدأت الحكومة في إنشاء متحف السجاد. هذه المؤسسة هي المركز الثقافي الأكثر أهمية في البلاد. هناك أكثر من ألفي معرض معروض هنا ، من بينها منتجات ذات أنماط تركمانية نادرة بشكل لا يصدق. لذلك ، في هذا المتحف ، يمكنك أن ترى أصغر سجادة مصنوعة لحمل المفاتيح. بالمناسبة ، لا يتم عرض السجاد هنا فقط ، ولكن أيضا استعادة. هذه المهمة صعبة للغاية ، حيث أن هناك متر مربع واحد من الأعمال الفنية هناك حوالي واحد ونصف مليون عقدة. يتم إحضار العينات المختلفة إلى المتحف باستمرار: يجد الموظفون الأشياء القديمة. في الوقت الحاضر ، مساحة المتحف حوالي 5 آلاف متر مربع.
يمكنك شراء السلع التركمانية في أحد المحلات التجارية في تركمانستان . صحيح أن إخراج السجادة من البلاد ليس بالأمر السهل ، لأنه كنز وطني. يتطلب تصريح خاص. عند الشراء السجاد التركماني، من المستحسن أن تطلب شهادة تثبت الجودة. تكلفة هذه السجاد كبيرة جدا ، اعتمادا على اسم صانعها ، وعدد الحلي التي عليها ، وطول الوبر. في المتوسط ​​، تبلغ تكلفة المتر المربع من مثل هذا العمل من الأيدي البشرية 300 دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات