أخبار عاجلة
الرئيسية //// الأخبار السياسية //// اشتباكات في السويد بعد تهديد سياسي متطرف بحرق القرآن

اشتباكات في السويد بعد تهديد سياسي متطرف بحرق القرآن

Warning: Undefined array key "tie_hide_meta" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

اندلعت اشتباكات بين رجال مكافحة الشغب والمتظاهرين الذين ألقوا بالحجارة وأشعلوا النار بالسيارات في السويد بعد أن هدد سياسي دنماركي مناهض للإسلام بحرق القرآن في مناطق المسلمين.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” اعمال الشغب في السويد شهدت رشق الشرطة بالحجارة وإضرام النار في سيارات في مالمو في الجنوب كما تم القاء القبض على 26 شخصا آخرين خلال أعمال شغب أخرى في نوركوبينج وليكوبينج في شمال البلاد “.

واضاف ان ” السياسي الدنماركي راسموس بالودان المناهض للإسلام هدد بحرق القرآن في مناطق المسلمين مما تسبب في أربعة أيام من الاضطرابات التي أسفرت عن إصابة العشرات من رجال الشرطة بعد ان احتشد المتظاهرون ضد الجماعة اليمنية المتطرفة التي تؤيد بالودان “.

وتابع أن ” الاشتباكات اندلعت ليل الأحد في كلتا المدينتين للمرة الثانية خلال أربعة أيام احتجاجا على مسيرات نظمتها جماعة هارد لاين المناهضة للهجرة والمناهضة للإسلام بقيادة السياسي الدنماركي السويدي راسموس بالودان”.

واوضح التقرير انه وفي اعقاب سلسلة الاحداث اعلنت وزارة الخارجية العراقية انها استدعت القائم بالاعمال السويدي في بغداد وحذرت من أن هذه القضية قد يكون لها تداعيات خطيرة  على العلاقات بين السويد والمسلمين بشكل عام والدول الإسلامية والعربية والجاليات المسلمة في أوروبا”.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: