الرئيسية / الأخبار السياسية / تفكيك خلية خططت لاقتحام سجن في كركوك

تفكيك خلية خططت لاقتحام سجن في كركوك

بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول

أعلنت السلطات العراقية، الخميس، تفكيك خلية خططت لاقتحام سجن “التسفيرات” في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، إن ” عناصر مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية تمكنت من الإطاحة بخلية مكونة من 4 إرهابيين كانوا يخططون لاقتحام مبنى تسفيرات، بمحافظة كركوك”.

وأضاف البيان أن “العملية جرت بتنسيق بين قوتي اقتحام من الشرطة والجيش، فيما اعترف الإرهابيون بأنهم أجروا جولات استطلاعية لجمع المعلومات حول أبراج الحراسة بمبنى (سجن) التسفيرات”.

وأفاد بأن، “أحد عناصر الخلية زود عصابات داعش الإرهابية بأسماء المتعاونين مع القوات الأمنية، فيما وفر آخر الوثائق المزورة للتنقل والتخفي من الأجهزة الأمنية بمنطقة الرياض بكركوك في سيارات مسروقة”.

وأشار البيان أنه “من ضمن عناصر الخلية، من شارك بعمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية وقوات البيشمركة (حرس إقليم الشمال)”.

ومبنى “التسفيرات”، هو سجن يضم نحو 900 نزيل بينهم أكثر من 400 عنصر من تنظيم “داعش”.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تزايدت وتيرة هجمات “داعش” على القوات العراقية، وخاصة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان شمالي البلاد.

وفي موازاة ذلك، تشن القوات العراقية حملات وعمليات تمشيط عسكرية بين فترات متباينة لملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلد.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات