الرئيسية / الأخبار السياسية / بحضور وفد رسمي من كركوك انطلاق اعمال منتدى الأعمال التركي العراقي للأستثمار والمقاولات في اسطنبول

بحضور وفد رسمي من كركوك انطلاق اعمال منتدى الأعمال التركي العراقي للأستثمار والمقاولات في اسطنبول

بحضور رسمي عراقي وبمشاركة كركوك ..
انطلاق اعمال منتدى الأعمال التركي ..العراقي للأستثمار والمقاولات في اسطنبول ..
انطلقت في مدينة اسطنبول اعمال منتدى الأعمال التركي ..العراقي الأستثمار والمقاولات بحضور ،الدكتور علاء الجبوري وزير التجارة العراقي ومحمد موش وزير التجارة التركي والسيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وسفيرا العراق في تركيا والسفير التركي في العراق ،ورئيس اتحاد المقاولين ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ،والدكتور اميد صباح رئيس ديوان مجلس وزراء حكومة اقليم كوردستان العراق وعدد من السادة المسؤولين في كلا البلدين الجارين وعشرات رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين والاتراك .
وجمع من النخب الاقتصادية والتجارية في كركوك ،ويناقش المنتدى خلال يومان جهود وحرص البلدين على دعم وتطوير وتنشيط التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات .
وقال معالي وزير التجارة العراقي حرص البلدين على تطوير التعاون والعلاقه بين البلدين الجارين ..مؤكدا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يتجاوز مليار دولار شهريا ..مبينا الاتفاق مع وزير التجارة التركي على التعاون ومنح تسهيلات متبادلة لرجال الاعمال وتسهيل حركتهم ودخولهم لمدة لا تقل عن خمس سنوات بما ينشط التعاون والتبادل والحركة التجارية ويدعم جهود الحكومة العراقية .
وقال علينا العمل نحو الاستثمار الذكي بين البلدين ..مؤكدا هنالك توجه حكومي عراقي لتطوير العلاقات مع تركيا .
في حين اكد وزير التجارة التركي حرص بلاده على دعم العراق ومساندة جهود الاعمار وتقوية التعاون المشترك بما يخدم الشعبين ..مؤكدا ان تركيا تقف دوما مع العراق .
واكد السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،اهمية المنتدى واثره الايجابي في تعزيز التعاون والتنسيق وخدمة الشعبين الجارين في ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وحرصه على تطوير النشاط الاقتصادي والتجاري بين العراق ودول الجوار وخاصة تركيا لما له من اثر كبير في دعم جهود الاعمار والبناء والاستقرار وخدمة البلدين ..

وفي الاطار نفسه فقد بحث الجبوري
مع سفير الجمهورية التركية في العراق ،جهود الاعمار وحث الشركات التركية للعمل والاستثمار في كركوك .
بحث السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،مع سفير الجمهورية التركية في العراق السيد علي رضا گوناي ،اهمية دعم وحث الشركات التركية للعمل في مجال الاعمار والاستثمار في كركوك بما يخدم حكومة البلدين الجارين على هامش منتدى الاعمال التركي /العراقي المنعقد في اسطنبول .
واكد سيادته ان كركوك اصبحت بجهود الفريق الواحد ودعم الحكومة الاتحادية ووعي وتعايش اهلها تنجز مشاريعها وتحقق الاعمار وسيكون مطار كركوك الدولي احد اهم المنجزات لمواطني كركوك .
واكد سفير تركيا في العراق ،اهمية دعم ومساندة العراق وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومساهمة الشركات التركية في دعم واعمار كركوك .

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات