الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / لماذا تم تغيير أسم فيسبوك وما معنى ميتا؟

لماذا تم تغيير أسم فيسبوك وما معنى ميتا؟

رأت فيسبوك أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جذري على الطريقة التي يتواصل بها المستخدمون بعضهم مع بعض، وذلك بسبب تقدم التقنيات منذ تطوير الشبكة الاجتماعية في عام 2004 وأصبحت أكثر تقدماً. ولذلك، قررت من خلال مؤتمرها «كونيكت 2021» Connect 2021 الرقمي الذي عقدته مساء الخميس الماضي التركيز على تفاعل المستخدمين عبر العوالم الافتراضية بطرق مبتكرة، وبدأت تأسيس تقنياتها المستقبلية التي ستعمل عليها خلال الأعوام المقبلة. ولتمكين هذا التغيير، قررت الشركة تغيير اسمها من فيسبوك إلى ميتا  Metaمع المحافظة على اسم الشبكة الاجتماعية المعروفة دون أي تغيير.

 

وقدم الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ رؤيته للعالم الافتراضي المقبل المسمى «ميتافيرس Metaverse» الذي سيكون مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد يمكن من خلاله مشاركة تجارب فريدة مع الآخرين حتى عند عدم الوجود مع الآخرين في الواقع، والقيام معهم بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الحقيقي. ويمكن، مثلاً، بناء مسكن رقمي للمستخدم وفقاً لرغبته، والدردشة مع الآخرين ومشاركة الصور وعروض الفيديو والملفات المختلفة عبر هذا العالم الذي يصنع فيه المستخدم شخصيته الرقمية ويتفاعل بها مع الآخرين، وصولاً إلى حضور الحفلات الموسيقية للفرق التي يحبها المستخدم والعمل والتعليم.

 

وسيتكامل هذا العالم مع البرامج والخدمات المختلفة للشركة، مثل واتساب وإنستغرام وماسنجر وحتى فيسبوك، إلى جانب تقديمه أماكن حصرية للتجارة الإلكترونية وبيع المنتجات للآخرين من هناك، سواء كانت رقمية أم حقيقية. ويمكن كذلك إجراء التمارين الرياضية مع المدربين والأصدقاء عبر هذا العالم، وذلك بارتداء نظارات الواقع الافتراضيVirtual Reality واللعب بالألعاب الإلكترونية المتقدمة مع الآخرين واستخدام التطبيقات المختلفة التي ستدعم تقنيات هذا العالم. كما يمكن استخدام نظارات الواقع المعززAugmented Reality التي تدمج العالم الحقيقي مع عناصر رقمية لإضفاء المزيد من التفاصيل إلى العالم الحقيقي، مثل عرض معلومات حول منتج ما بمجرد النظر إليه عبر تلك النظارات. وستستثمر الشركة نحو 150 مليون دولار في التعلم الغامر لتدريب الجيل القادم من المبدعين على استخدام هذه التقنيات الثورية المقبلة.

 

وفيما يتعلق بالاسم الجديد للشركة ميتا، فهو مشتق من اللغة الإغريقية ويعني ما بعد، ويجسد التزام الشركة نحو بناء تقنيات اجتماعية تأخذ المستخدمين إلى ما هو أبعد مما يسمح به التواصل الرقمي اليوم، مع تغيير شعارها إلى شعار جديد. وينصب تركيز الشركة على إحياء رؤيتنا للعالم الافتراضي الكامل ومساعدة الناس على التواصل والعثور على المجموعات وتنمية الأعمال التجارية. وبدءاً من الربع الرابع من هذا العام، ستعلن الشركة عن قطاعين تشغيليين، هما مجموعة التطبيقات ومختبرات الواقع.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات