الرئيسية / بحوث ودراسات / السيرة الذاتية والاكاديمية للمرشح التركماني الدكتور مراد صائب

السيرة الذاتية والاكاديمية للمرشح التركماني الدكتور مراد صائب

الأستاذ المساعد الدكتور مراد صائب محمود في سطور:

1. ولد في كركوك عام ١٩٧٩ في محلة تسعين الجديدة ومن أبوين تركمانيين ومن عائلة تربوية معروفة في الأوساط التركمانية و في مجتمع كركوك بشكل عام.
2. نشأ وترعرع في منطقة تسعين الجديدة وأكمل الدراسة الابتدائية والمتوسطة والإعدادية في مدارس كركوك وكان من المتفوقين الأوائل في الإعدادية على مستوى الفرع الادبي في محافظة كركوك (الرابع على مستوى المحافظة).
3. قبل في كلية القانون والعلوم السياسية – جامعة بغداد ثم انتقل منها الى كلية القانون – جامعة الموصل وتخرج فيها عام ٢٠٠٠- ٢٠٠١ بتفوق وبمرتبة (الطالب الأول على دفعته في التخرج) وتم تكريمه من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومسؤولين اخرين أنداك.
4. أكمل دراسته العليا (الماجستير) في نفس كليته وبمرتبة الطالب الأول على دفعته أيضا عام ٢٠٠٤.
5. تعين كتدريسي (مدرس مساعد) في كلية القانون في جامعة كركوك عام ٢٠٠٤ وتقلد منصب مقرر القسم فيها لغاية عام ٢٠٠٨، ثم التحق ببعثة دراسية عام ٢٠١٠على نفقة الحكومية العراقية لإكمال شهادة الدكتوراه من (المملكة المتحدة – جامعة بانكور ويلز) في القانون الخاص والتي أكملها بنجاح وتفوق وخلال المدة الأصغرية عام ٢٠١٤.
6. اختير عام ٢٠١٨(بالقرعة) نائبا لنقابة الأكاديميين العراقيين بعد حصده النسبة الأعلى من أصوات الأكاديميين من بين (٦) مرشحين.
7. يشغل منصب معاون العميد للشؤون العلمية في كلية القانون والعلوم السياسية في جامعة كركوك منذ عام ٢٠١٩ ولحد وقتنا الحالي.
8. يشغل منصب رئيس رابطة الأكاديميين التركمان العراق.
9. عضو مجلس تحسين جودة كليات القانون في العراق الذي يعمل تحت إشراف جهاز الأشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
10. عضو اللجنة الوزارية الفرعية الخاصة بمفاوضات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية.
11. شغل عضوية لجنة المفاوضات وبصفة (مترجم قانوني) في محافظة كركوك عام ٢٠١٦ -٢٠١٧.
12. شغل عضوية المجلس الاستشاري من جامعة كركوك في مجلس محافظة كركوك ٢٠١٧ – ٢٠١٨.
13. حاصل على العديد من كتب الشكر والتقدير من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء جامعة كركوك وعمداء كلية القانون العلوم السياسية.
14. لديه العديد من الأبحاث والدراسات في مجال اختصاصه ومشرف على العديد من رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه وشارك بصفة رئيس وعضو في العديد من مناقشات الرسائل والاطاريح الجامعية داخل وخارج العراق باللغتين العربية والإنكليزية.
15. يجيد اللغات العربية والتركية والإنكليزية بطلاقة (كتابة ومحادثة).
16. اجتاز العديد من الدورات الدولية في مجال تخصصه في المملكة المتحدة والجمهورية التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.