الرئيسية / الأخبار السياسية / وأخيراً… تقرَّرَ تحويل 10 آلاف محاضر في كركوك الى عقود وزارية

وأخيراً… تقرَّرَ تحويل 10 آلاف محاضر في كركوك الى عقود وزارية

قررت المديرية العامة للتربية في محافظة كركوك استلام معاملات المحاضرين، البالغ عددهم 10 آلاف شخص، ابتداءً من يوم الأحد المقبل، تمهيداً لتحويلهم الى عقود.

القرار الذي حصل على موافقة الحكومة العراقية و تم تضمينه في قانون الموازنة العامة سيدخل حيّز التنفيذ يوم الأحد القادم، 23 ايار.

نزيهة الساعدي، مسؤولة الاعلام في المديرية العامة لتربية كركوك قالت لـ(كركوك ناو) “يوم الثلاثاء 18 ايار، بحضور رئيس فرع كركوك لنقابة المعلمين العراقيين ومسؤولي المديرية العامة لتربية كركوك، ناقشنا آلية استلام معاملات المحاضرين في مركز كركوك وكافة أقضية ونواحي وقرى كركوك.”

وأضافت، “سنبدأ باستلام المعاملات يوم الأحد المقبل، وذلك حسب جدول سنعلنه لاحقاً لتلافي حدوث التزاحم.”

سنبدأ باستلام المعاملات يوم الأحد المقبل

حسب احصائية لمديرية تربية كركوك، يوجد 10 آلاف محاضر في مدارس المحافظة وسيتم استلام معاملات جميعهم.

“ستتولى لجنة رئيسية التدقيق في معلومات المحاضرين من الناحية القانونية والادارية، وفي حال وجود أخطاء أو ملاحظات ستُعاد معاملاتهم الى المدارس من أجل تصحيحها”، حسبما قالت نزيهة.

القرار يشمل جميع المحاضرين في العراق باستثناء محافظات اقليم كوردستان، بغض النظر عن الكليات والمعاهد التي تخرجوا منها، وسيتم منحهم أجر شهري مقداره 250 ألف دينار.

هلاله أحمد، خريجة كلية التربية وتعمل محاضرة منذ أربع سنوات قالت لـ(كركوك ناو)، “نأمل أن لا تتلكأ مديرية التربية في تنفيذ القرار لأننا ننتظر منذ سنين أن يتم تحويلنا الى عقود أو دائميين.”

وأضافت، ” سلًمنا سابقاً معاملاتنا لمديرية التربية… بالرغم من أن الحكومة مُلزَمة حسب القانون بتنفيذ القرار، لكننا لا نزال نخشى أي يتلكؤوا في تسيير المعاملات… نعيش في حالة من القلق منذ عدة سنوات ونريد أن نصبح موظفي عقود”، وذلك بهدف تعيينهم بصورة دائمية على ملاك وزارة التربية.

كوران بابان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.