الرئيسية / الأخبار السياسية / بسبب الكورونا خلال أربعة أيام وفاة 22 شخصاً في كركوك

بسبب الكورونا خلال أربعة أيام وفاة 22 شخصاً في كركوك


غضون أربعة ايام فقط، توفي 22 شخصاً من المصابين بفيروس كورونا في كركوك، وهو أكثر من ضعف الإحصائية التي نشرتها وزارة الصحة العراقية، والتي أعلنت أن الوفيات بالفيروس خلال تلك الفترة كانت 10 حالات فقط.

تنشر وزارة الصحة العراقية يومياً عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك احصائيات خاصة بأعداد المصابين وحالات الوفاة بفيروس كورونا في جميع المحافظات العراقية، غير أن الأرقام التي تخص محافظة كركوك تتباين مع ما تعلنه دائرة صحة كركوك.

نبيل حمدي بوشناق، لالمدير العام لدائرة صحة كركوك قال لـ(كركوك ناو) “من يوم الجمعة لغاية الاثنين، أي خلال أربعة ايام، توفي 22 مواطناً جراء مضاعفات فيروس كورونا.”

ويصف بوشناق تلك الأرقام بالمقلقة قائلاً بأن السبب يعود الى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاختلاط في الأماكن العامة.

وفقاً لإحصائيات دائرة صحة كركوك، توفي يوم الجمعة، 30 نيسان مصابان بكورونا في كركوك، وفي يوم السبت سُجِّلَت 9 حالات وفاة، أما يوم الأحد فبلغت الوفيات 8 حالات، في حين توفي 3 مصابين بكورونا يوم الاثنين 3 أيار، ليصل مجموع المتوفين خلال أربعة أيام الى 22 شخصاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه احصائيات وزارة الصحة العراقية الى تسجيل 10 حالات وفاة فقط في كركوك خلال تلك الأيام الأربعة.

دائرة صحة كركوك التي ترسل يومياً أحدث البيانات حول الاصابات الجديدة بفيروس كورونا، حالات الشفاء والوفيات الى بغداد لم تعط أي توضيح بشأن تباين الأرقام.

وطالب نبيل حمدي بوشناق المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية وتلقّي لقاح كورونا من أجل الحد من تفاقم الاصابات بالفيروس.

ووصل عدد المصابين بكورونا في كركوك منذ انتشار الجائحة الى ما يقرب من 43 ألف شخص، تماثل أكثر من 40 ألفاً للشفاء، في حين تم تسجيل 905 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.