الرئيسية / الأخبار السياسية / العراق: انتشار أمني في كركوك عقب هجومَيْن لـ”داعش”

العراق: انتشار أمني في كركوك عقب هجومَيْن لـ”داعش”

شهدت مناطق في محافظة كركوك، شمالي العراق، انتشاراً أمنياً واسعاً منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، على خلفية هجومين ليل الخميس في مدينتي داقوق والحويجة جنوب وغربي المدينة أوقعا قتيلين وجرحى. 
وأكدت مصادر في شرطة كركوك، لـ”العربي الجديد”، أن قوات عراقية انتشرت في عدة قرى تابعة لمناطق داقوق والحويجة والرياض، بعد الهجمات الليلية المباغتة التي شنها تنظيم “داعش” على موقع للشرطة و”الحشد الشعبي”، ليل الخميس – الجمعة، موضحة أن الانتشار رافقته عمليات تفتيش وتدقيق بحثاً عن مطلوبين

وأشارت إلى “وجود تأكيد على ضرورة تفعيل الجهود الاستخبارية للحد من الهجمات الإرهابية في كركوك التي تصاعدت بشكل ملحوظ أخيراً، وبدأت تهدد قلب كركوك، كما حدث في محاولة التفجير الانتحاري بالمدينة أمس الخميس، والتي تمكنت قوات الأمن من إحباطها”. 
وشن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، ليل الخميس – الجمعة، هجوماً استهدف دورية أمنية عراقية شمالي مدينة داقوق، ما تسبب بمقتل شرطي وإصابة 3 آخرين. 
واستهدف تنظيم “داعش” أيضاً، ليل الخميس، نقطة تفتيش مشتركة من “الحشد الشعبي”، والشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، في الحويجة، ما أدى إلى مقتل عنصر بـ “الحشد”، وإصابة ضابط وعنصر أمن بالشرطة الاتحادية. 
وأكدت وسائل إعلام، مقرّبة من “الحشد الشعبي”، مقتل أحد عناصر الفصائل المسلحة المنضوية ضمن “الحشد”، مشيرةً إلى أنه ينتمي إلى الفوج الرابع في اللواء السادس والخمسين.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.