الرئيسية / الأخبار السياسية / الصالحي يطالب بالنظر في استحقاق كركوك من الشبكة الوطنية

الصالحي يطالب بالنظر في استحقاق كركوك من الشبكة الوطنية

الصالحي يطالب بالنظر في استحقاق كركوك من الشبكة الوطنية وعدم توقيع اتفاقات بعيداً عن ممثلي المحافظة وادارتها

خاطب رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب ارشد الصالحي، يوم الاربعاء، مكتب رئيس مجلس الوزراء بعد أن تناقلت وسائل الاعلام نبأ توقيع اتفاق بين وزارة الكهرباء وشركتي قيوان وكار بهدف تجهيز الشبكة الوطنية لمحافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين.

وقال سيادته، ان الاتفاق المبرم ادى الى تخفيض حصة كركوك الواردة اليها من خط المنصورية/ ديالى/ كركوك مما زاد في ساعات القطع وأثره السلبي على مواطني كركوك ومعاناتهم المستمرة منذ عام وزيادة ساعات انقطاع الكهرباء لأكثر من 15 ساعة يومياً مع ارتفاع سعر الامبير الواحد للمولدات الاهلية لعشرة الاف دينار، وعجز وزارة النفط عن تجهيز الكاز المدعوم.

وبين النائب ارشد الصالحي، ان استمرار تهميش وظلم مواطني كركوك وعدم سماع صوت ممثليها وادارتها سيزيد من معاناة المواطن ويهدد امن وسلامة واستقرار المحافظة مؤكداً ” ان توقيع اتفاقيات وتفاهمات بعيداً عن ممثلي كركوك وادارتها يمثل ظلماً اخراً لا يمكن القبول به امام عدم حصول مواطني كركوك على استحقاقهم وظلمهم وتفاقم معاناتهم اليومية”.

ودعا الصالحي، مكتب رئيس الوزراء الى الايعاز لوزارتي الكهرباء والنفط بالنظر باستحقاق محافظة كركوك من الشبكة الوطنية( الكهرباء) ووضع حد لما يعانيه مواطني كركوك من انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع اسعار المولدات الاهلية.

المكتب الاعلامي
للنائب ارشد الصالحي
٢٨ نيسان ٢٠٢١

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.