الرئيسية / الأخبار السياسية / مدير صحة كركوك: اصابات كورونا في تزايد خطير

مدير صحة كركوك: اصابات كورونا في تزايد خطير


حذّر نبيل حمدي بوشناق، مدير دائرة صحة كركوك من تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا قائلاً بأن المراكز الصحية لم يعد باستطاعتها استقبال أعداد اضافية من المصابين.

وجاء التحذير في الوقت الذي شهد يوم الثلاثاء، 21 نيسان 2021 فقط تسجيل 86 اصابة جديدة بكورونا الى جانب حالتي وفاة جراء الفيروس في محافظة كركوك

نبيل حمدي بوشناق، المدير العام لدائرة صحة كركوك قال في تصريح لـ(كركوك ناو)، “نشهد منذ ايام انتشاراً خطيراً وغير متوقع لفيروس كورونا، كما أن اصابات كورونا بين المواطنين في تزايد وحالات الوفاة جراء الفيروس زادت أيضاً.”

وأضاف “نتوقع أن تزداد أعداد المصابين والوفيات بسبب فيروس كورونا بصورة أكبر خلال الاسبوعين القادمين.”

تشير احصائيات دائرة الصحة الى أن من مجموع الاصابات الجديدة المسجلة في كركوك ثلاثة منهم على الأقل هم أطفال أو دون سن الخامسة عشرة.

nabil كركوك/ نيسان 2021/ مدير صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق يوزع الكمامات على المواطنين ويحثهم على وقاية أنفسهم من فيروس كورونا   تصوير: كاروان الصالحي

ويقول بوشناق بأن نسبة 75 بالمائة من إصابات كورونا الحالية في كركوك هي من السلالة الجديدة المتحورة للفيروس، والتي تنتشر بصورة اسرع من سابقتها.

“المستشفى الخاص بعلاج المصابين بكورونا لم تعد له القدرة على استيعاب المزيد وقد تخرج الأمور عن السيطرة.”

وعزا مدير صحة كركوك اسباب تفاقم أعداد المصابين الى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، داعياً المواطنين الى التوجه الى المراكز الصحية لتلقي لقاحات كورونا.

بموجب القرارات التي اتخذتها الحكومة العراقية مؤخراً، يتم تغريم أي شخص لا يلتزم بحظر التجوال و ارتداء الكمامات بمبالغ تتراوح بين 25 ألف دينار الى 100 ألف دينار.

ويُطَبّق حظر التجوال الجزئي من الساعة العاشرة ليلاً لغاية فجر اليوم التالي، كما يتم تطبيق حظر التجوال التام أيام الجمعة والسبت من كل اسبوع.

في محافظة كركوك، وصل مجموع المصابين بكورونا الى 41 ألف و 53 شخص، تماثل أكثر من 37 ألف منهم للشفاء، في حين أدى الفيروس الى وفاة حوالي 900 شخص لحد الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.