الرئيسية / الأخبار السياسية / اتفاق بين كاتب عدل كركوك ومرور السليمانية على تمشية معاملة سكنة كركوك من محافظتهم

اتفاق بين كاتب عدل كركوك ومرور السليمانية على تمشية معاملة سكنة كركوك من محافظتهم

توصلت دائرة كاتب العدل في كركوك ومديرية مرور السليمانية الى اتفاق للتعامل المباشر فيما بينهما، وذلك في سبيل تقديم التسهيلات للمواطنين.
جاء الاتفاق بعد اجتماع عقده الجانبان يوم الأحد، 7 آذار في السليمانية، وذلك بعد 10 سنوات من انقطاع “العلاقات المباشرة بينهما”.
🔸حول ذلك، قال بيرو ياسين، مدير دائرة عدل كركوك لـ(كركوك ناو) “العلاقات الادارية المباشرة بين دائرة عدل كركوك ومديرية مرور السليمانية كانت معدومة منذ حوالي 10 سنوات، وهو ما جعل المواطنين يواجهون صعوبات في تمشية معاملاتهم.
وأوضح بيرو ياسين “سابقاً، حين كان المواطن الذي يريد اكمال معاملة الوكالة الخاصة بملكية المركبات في كركوك يضطر لمراجعة دائرة كاتب العدل هنا، ثم كنا نحيله الى المديرية العامة لكتّاب العدول في وزارة العدل العراقية، ومن هناك يرسلون كتاباً الى وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان، ومن هناك الى مديرية مرور السليمانية، ومن ثمّ يعود الى دائرتنا، وهو ما كان يستغرق أحياناً ستة اشهر.”
وأضاف بيرو ياسين “بعد الاتفاق الذي توصلنا اليه اليوم، لن يحتاج المواطن للذهاب الى السليمانية من أجل معاملات الوكالة الخاصة بالمركبات، بإمكانه الآن اجراء تلك المعاملة في أي دائرة عدل في كركوك وستقوم مديرية مرور السليمانية بتمشية معاملته.
كركوك ناو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.