الرئيسية / الأخبار السياسية / مصرع شخصين و تعرض فتاة للطعن في ثلاثة حوادث منفصلة في كركوك
الصورة من الارشبف

مصرع شخصين و تعرض فتاة للطعن في ثلاثة حوادث منفصلة في كركوك

 خلال 24 ساعة شهدت كركوك ثلاثة حوادث منفصلة، حيث أقدم شاب على طعن حبيبته بالسكين، كما لقيت امرأة حتفها جراء تعرضها للحرق، فيما توفي شاب مأثراً بجراحه بعد ايام من اطلاق رصاصة على نفسه، حسبما أفادت عدة مصادر لـ(كركوك ناو).

الحادث الأخير وقع مساء يوم أمس، الثلاثاء 6 تشرين الأول في حي امام قاسم بكركوك، حيث قامت القوات الأمنية، بعد ابلاغها، باعتقال شاب بتهمة محاولة قتل حبيبته.

العميد قيس عامر، مدير شرطة مكافحة الاجرام في كركوك قال لـ(كركوك ناو) “أقدم شاب يدعى (م،م) مساء أمس على محاولة قتل فتاة باسم (هـ،م) طعناً بالسكين، لكن الفتاة نجت من الموت و هي الآن ترقد في المستشفى.”

الشاب متزوج و يعمل كصيدلاني، و حسبما افادت الشرطة فإن الشاب “كانت تربطه علاقة حب بالفتاة التي تعمل كمندوبة في شركة أدوية.”

أعمار الشخصين تتراوح بين 30 الى 35 سنة.

و اضاف العميد قيس “قام الشاب بتوجيه أربع طعنات للفتاة، احدى الطعنات أصابت أوردة رقبتها، الحالة الصحية للفتاة قد تحسنت بعد اجراء عملية جراحية لها عقب نقلها للمستشفى.”

دون الخوض في تفاصيل أكثر، قال مدير شرطة مكافحة الإجرام بأن قوات الشرطة تمكنوا من القاء القبض على الشاب بعد ابلاغهم عن الحادث.

المتهم قال في اعترافاته للشرطة الى بأن الفتاة تسببت له بمشاكل اجتماعية مع زوجته

المتهم عزا سبب الحادث خلال اعترافاته التي أدلى بها للشرطة الى مشاكل اجتماعية، حيث قال بأن “الفتاة تسببت لي بمشاكل اجتماعية مع زوجتي، لذا عندما كان منزلي خالياً دعوتها الى البيت و حاولت قتلها.”

و أكد العميد قيس عامر بأن التحقيقات في القضية مستمرة مشيراً الى أن الفتاة تتلقى العلاج تحت رقابة و حراسة القوات الأمنية.

و في حادث آخر توفي شاب من سكنة مدينة كركوك جراء اصابته بطلقة رصاص.

مصدر أمني قال لـ(كركوك ناو) “الشاب الذي يدعى نهاد عباس، بعد سبعة ايام من رقوده في قسم العناية المركزة بالمستشفى، توفي يوم الثلاثاء، 6 تشرين الأول.”

و اشار المصدر الى أن الشاب أطلق قبل اسبوع رصاصةً على رأسه بعد دخوله في مشادة مع والده.

المصدر لفت الى أن سبب المشادة يعود الى قيام الشاب بإقراض أجهزة جوّال للزبائن، و قد وبّخه والده بسبب عدم تمكنه من استرداد الديون.

في حادث منفصل، لقيت امرأة حتفها جراء اصابتها بحروق.

مصدر أمني مطلع قال لـ(كركوك ناو) بأن التحقيقات الأولية أظهرت بأن تلك الامرأة “أضرمت النار في نفسها” مما ادى الى وفاتها، فيما لم يتم اعتقال أي شخص بتهمة التورط في القضية.

وفقاً لإحصائيات قسم حناية الأسرة و الطفل في مديرية شرطة كركوك  سُجِّلَت 210 قضية عنف أسري منذ شهر شباط من هذا العام ، من ضمنها 190 امرأة تعرضن للعنف من قبل أزواجهن، الى جانب ثمان حالات متعلقة بتعنيف الآباء لأبنائهم و عدد من حالات العنف الأخرى، مثل العنف بين الاخوة و زوجة الأب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.