الرئيسية / طب وصحة / روسيا توفر علاجاً لكورونا بالصيدليات الاثنين المقبل.. والشركة المطورة تعلن السعر

روسيا توفر علاجاً لكورونا بالصيدليات الاثنين المقبل.. والشركة المطورة تعلن السعر

كشفت الشركة المطورة لعقار “أربليفير” المستخدم لعلاج كورونا عن سعر، مشيرة إلى أنه سيتوفر في الصيدليات خلال الأسبوع المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الأدوية “بروموميد” الروسية، أندري ملادينتسيف، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الجمعة، إن التكلفة الموصى بها للدواء لعلاج عدوى فيروس كورونا الجديد “أربليفير” هي 12320 روبل ( نحو 164 دولار).

وأكد، أنه لا توجد عوامل حتى الآن يمكن أن تؤثر على تكلفة الدواء.

وألمح رئيس مجلس إدارة شركة تطوير الأدوية “بروموميد”، بيتر بيلي، إن العقار المخصص لعلاج عدوى فيروس كورونا المستجد “أربليفير”، سيظهر في الصيدليات الروسية يوم الاثنين، وأنه أثبت فعالية علاج تقترب من 100 بالمائة.

وحصل عقار “أريبليفير” لعلاج فيروس كورونا المستجد، على أساس العقار “فافيبيرافير” من شركة الأدوية بروموميد، على موافقة من وزارة الصحة الروسية، وتم استخدام الدواء فقط في المستشفيات.

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أغسطس الماضي، أن بلاده طورت أول لقاح ضد فيروس كورونا، مع الإشارة إلى أن نجلته تناولت هذا اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية السبت الماضي،بدء توزيع أول دفعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك” ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الأقاليم الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.