الرئيسية / الأخبار السياسية / كركوك: تسجيل تسعة اصابات بكورونا في صفوف الكوادر الطبية

كركوك: تسجيل تسعة اصابات بكورونا في صفوف الكوادر الطبية

أصيب تسعة من الأطباء، الممرضين ومنتسبي الصحة العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية في كركوك بفيروس كورونا نتيجة تماسهم واختلاطهم بحاملي الفيروس.

اصابة الكوادر الطبية بالفيروس يتزامن مع ازدياد اعداد حاملي الفيروس في كركوك، خصوصاً خلال الأسبوعين الماضيين.

الدكتور شمال طه، أحد المصابين بالفيروس والذي يمكث حالياً في الحجر الصحي قال لـ(كركوك ناو) “نتًبع الإجراءات الوقائية باستمرار ولكن في بعض الأحيان تكون في تماس مع المرضى بصورة كبيرة.”

شمال طه قرر قضاء اليومين السابقين في الحجر الصحي قبل اجراء التحاليل المختبرية له لكي يتفادى نقل الفيروس لأشخاص آخرين.

“كنت أحس بصداع وآلام في العضلات وارتفاع في درجة حرارة جسمي.”

الدكتور شمال الذي يعمل كطبيب في مستشفى آزادي التعليمي سيبقى تحت العناية الطبية لحين تعافيه، وهو يناشد المواطنين بالالتزام بالإرشادات الوقائية قدر الإمكان.

حالياً، يمكث أكثر من أربعة عشر من الكوادر الطبية في الحجر الصحي بانتظار عودة نتائج التحليلات المختبرية.

وقد أوضح مصدر طبي مطّلع لـ(كركوك ناو) بأن تسعة أطباء، ممرضين ومنتسبي صحة ثَبُتَت اصابتهم بالفيروس فيما لم تعد بعد نتائج تحاليل العينات للأربعة عشر الآخرين.

المصدر اشار الى أن اصابة الكوادر الطبية بالفيروس يعود الى كونهم في الخطوط الأمامية لمحاربة الوباء مما يعرضهم أكثر لمخاطر انتقال العدوى اليهم.

corona kirkuk (4)كركوك/ 2020/ فرق طبية تقوم بإجراء الفحوصات للمواطنين     تصوير: خاص بكركوك ناو

أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة كركوك وصلت الى 309 شخصاً، تماثل 150 منهم للشفاء فيما تسبب الفيروس بوفاة تسعة أشخاص.

من جانب آخر، تسعى دائرة الصحة في كركوك لمعالجة المصابين بالفيروس بالاستفادة من مادة البلازما المستخلصة من دم الأشخاص الذين تعافوا مؤخراً من الفيروس.

في عموم العراق، وصل عدد المصابين بكورونا الى 18 الف و950 شخصاً، شفى منهم سبعة آلاف و515 حالة شفاء، وسُجِّلت 549 حالة وفاة جراء الاصابة بالفيروس.

على مستوى العالم، اصيب أكثر من سبعة ملايين و633 ألف شخص بالفيروس، تماثل قرابة ثلاثة ملايين و866 ألفاً منهم للشفاء، أما حالات الوفاة بسبب الفيروس بلغت 242 ألف و499 شخصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.