الرئيسية / الأخبار السياسية / بعد حضورهم وليمة في كركوك (اصابة العشرات بفيروس كورونا)

بعد حضورهم وليمة في كركوك (اصابة العشرات بفيروس كورونا)

أظهرت نتائج الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا اصابة العشرات من المواطنين في كركوك بالفيروس في غضون يومين فقط، وتعود أغلب الاصابات المسجلة الى وليمة أُقيمت خلال عيد الفطر.

وزارة الصحة العراقية أعلنت اليوم، الأربعاء 3 حزيران، تسجيل 781 حالة اصابة بكورونا في عموم محافظات البلاد، بينهم 35 شخصاً في كركوك.

وأفد مصدر مطلع في ادارة كركوك فضَّل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـ(كركوك ناو) “الاحصائيات التي أعلنتها الوزارة لا تضم العدد النهائي للمصابين، ربما سيتم غداً اعلان اصابات أخرى، لأن عدد المصابين بفيروس كورونا في غضون 48 ساعة فقط بلغ 45 شخصاً في كركوك.”

وأضاف المصدر بأن معظم الحالات الجديدة المسجلة في كركوك كانت بسبب وليمة عيد أقامها أحد الأشخاص لأقربائه.

“صاحب الوليمة وعدد من أطفاله اضافةً الى عدد كبير من الحاضرين اصيبوا بالفيروس، فيما كان بعض المصابين من أفراد الأجهزة الأمنية الذين كانوا في اجازة، وتبين اصابتهم بالفيروس بعد عودتهم الى الدوام”، بحسب المصدر.

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في كركوك حتى الآن 121 شخصاً، تماثل 70 شخصاً منهم للشفاء وأدى الفيروس الى وفاة 3 اشخاص، فيما يرقد 48 مصاباً تحت العناية الطبية.

من جهته، أعلن زياد خلف، مدير دائرة الصحة في كركوك وكالةً في بيان تسجيل 30 اصابة جديدة بكورونا لأفراد أسرة واحدة بسبب حضورهم لوليمة خلال أيام عيد الفطر، موزعة على أحياء المحافظة وناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.