الرئيسية / الأخبار السياسية / السفارة التركية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين الى تركيا

السفارة التركية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين الى تركيا

اصدرت السفارة التركية في بغداد، الجمعة، توضيحا بشأن دخول العراقيين الى تركيا بالتزامن مع اغلاق الحدود بين البلدين بسبب جائحة كورونا.

وقال السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز في تغريدة له على تويتر، اليوم ، “تردنا طلبات من العديد من المواطنين العراقيين ممن لديھم اقامة في تركيا وبقوا في العراق بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك لدعمھم في دخولھم الى تركيا”.

واضاف انه “لا توجد اي عقبة امام المواطنين العراقيين الذين يملكون اقامة في تركيا بخصوص دخولھم الى تركيا من اي منفذ حدودي”، مبينا انه “بعد الدخول الى تركيا، يجب العمل وفق التدابير المتخذة من قبل السلطات التركية المختصة”.

واوضح انه “لا يزال حظر السفر بين البلدين مستمرا ولا يمكن الوصول الى تركيا جوا، الا من خلال الرحلات الاستثنائية”، مضيفا انه “بالنسبة للعراقيين في ھذه الحالة، يبدو أن الخيار الأكثر جدوى ھو الدخول برا عبر منفذ إبراھيم الخليل-الخابور الحدودي”.

وتابع: “بالنسبة للجانب العراقي من السفر برا في اطار ما تطرقت اليه اعلاه، فان الاجراءات التي تحددھا السلطات العراقية المختصة ھي التي تسري بطبيعة الحال، ويوصى بمراجعة السلطات العراقية في سياق مدا امكانية اجراء ھذه السفرة او ما ينبغي القيام به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.