الرئيسية / الأخبار السياسية / كركوك: الحكم بالإعدام لامرأة قتلت زوجها

كركوك: الحكم بالإعدام لامرأة قتلت زوجها

أصدرت محكمة كركوك حكم الاعدام بحق امرأة تبلغ من العمر 18 سنة بعد ثبوت تورطها بقتل زوجها بمساعدة شخصين آخَرَين.

في 8 آب 2019، عُثِرَ على جثة رجل مقتول برصاصتي مسدس كما أصيبت ابنته التي كانت بعمر ثلاث سنين ونصف بجروح. في نفس اليوم ألقت الشرطة القبض على زوجته وشخصين آخرين بتهمة الضلوع في عملية القتل.

بعد مرور قرابة عشرة اشهر، قررت محكمة كركوك يوم الاثنين 19 أيار، اصدار حكم الاعدام بحق زوجة الضحية والشخصين الآخرين المتورطين في الجريمة.

وأفاد مصدر مطلع على الجلسات المتعلقة بتلك القضية لـ(كركوك ناو) “المحكمة أصدرت حكم الاعدام بحق رحاب خالد ابراهيم، زوجة المجني عليه وشخصين آخرين هما عبد المهدي رحيم خضير وأحمد محمود رمضان، والذي اظهرت اعترافاتهم التي أدلوا بها قيامهم بالتخطيط وتنفيذ جريمة قتل مصطفى أحمد، زوج رحاب خالد.”

بحسب اعترافاتهم فانهم قتلوا مصطفى أحمد بمسدس، ثم علقوا جثته بمُحَجَّر درج الطابق الثاني للمنزل للإيهام بأنه قام بالانتحار.

كما اعترفوا بـ”تعذيب الطفلة بأبشع الطرق وأنهم حرقوا جسدها بسجائر مشتعلة، قبل أن يجرحوها باستخدام الزجاج والسكين”، حسبما قال المصدر.

كيف انكشفت الجريمة؟

بعد الحادث، أخذت رحاب خالد ابنتها الى المستشفى وهناك أخبرتهم بأنها تعرضت لجروح بسبب قِطَع زجاج مكسورة، غير أن الكادر الطبي في المستشفى ساورتهم الشكوك وقرروا اخطار الجهات الأمنية، ومن هناك انكشفت خيوط جريمة القتل، بحسب المصدر.

أثناء اعتقالها والتحقيق معها، اعترفت الامرأة بأنها نفذت الجريمة بمساعدة شخصين آخرين. بالرغم من محاولتهم الاختباء، الاّ أنهم اعتُقِلوا أيضاً واعترفوا بتورطهم في الجريمة.

قرار الاعدام استند على المادة 406 من قانون العقوبات العراقي والتي تنص على أنه يُعاقب بالإعدام كل من قتل نفسا عمدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.