الرئيسية / الأخبار السياسية / فرض توقيع “تعهد صحي” قبل دخول محافظة كركوك

فرض توقيع “تعهد صحي” قبل دخول محافظة كركوك

فرضت محافظة كركوك توقيع تعهد صحي على من يعتزم الدخول إلى المحافظة، وذلك بعد قرار خلية الازمة الذي سمح عودة مواطني كركوك لمحافظتهم.

قال نائب قائد شرطة كركوك اللواء علي مطشر لـ(كركوك ناو) باشرت السيطرات الامنية بتنفيذ قرار خلية الازمة الذي سمح برجوع مواطني كركوك العالقين في المحافظات الأخرى الى بيوتهم في كركوك من الساعة السادسة فجر يوم الجمعة وتستمر 72 ساعة أي الى صباح يوم الاثنين القادم.

وحول اخذ التعهد من المواطنين الراجعين الى محافظة كركوك، قال مطشر ان هذا التعهد يخص صحة كركوك، حيث يوقع الداخل للمدينة تعهدا على مادة قانونية ينص على ان يبقى في البيت لمدى 14 يوما من تاريخ دخوله إلى المدينة.

وأوضح ان التعهد يستند إلى المادة المرقمة 68 من قانون العقوبات العراقي الخاص بأوقات الكوارث والامراض، وأي شخص عليه الالتزام به حتى لا تنتشر الامراض، مشيرا إلى ان عقوبة من يخالف المادة القانونية تصل الى السجن لمدة سبعة سنوات.

91754944_3670654703007888_1815581610590863360_nكركوك، 4 نيسان 2020، اجراءات الدخول الى مدينة كركوك، تصوير كارون الصالحي

وبشأن فحص الداخلين صحياً، قال معاون مدير صحة كركوك دكتور زياد خلف لـ(كركوك ناو) ان فرق صحية مستمرة بفحص ومتابعة المواطنين العائدين الى المحافظة ضمن ضوابط ولوائح وزارة الصحة العراقية.

وبخصوص اعداد المصابين بالفايروس في كركوك، قال خلف: حاليا لدينا عشرة مصابين في مركز الصحي بالمنطقة الصناعية ويخضعون الى متابعة من قبل أطباء المختصين.

وطالب من أهالي كركوك الالتزام بحظر التجوال لعبور الى “بر الأمان” على حسب وصفه، ودعا المواطنين ممن لديهم اعراض الانفلونزا وغيرها لمراجعة مراكز الصحية القريبة منهم.

وأكد بتوجيه الكوادر الصحية في جميع منافذ كركوك لتنفيذ اوامر رئيس خلية الازمة ودعم توجيهات قائد المقر المتقدم والعمل لخدمة المواطن وسلامة وصوله وعودته وضمان اجراءات الوقاية الصحية.

وحسب ارقام وزارة الصحة لهذا اليوم السبت بلغت مجموع الإصابات بفايروس كورونا ٨٧٨ اصابة، في حين كانت مجموع الوفيات: ٥٦، ومجموع حالات الشفاء من الفايروس: ٢٥٩ حالة.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات