الرئيسية / الأخبار السياسية / وزير التخطيط: ادارة كركوك تعمل على ايصال الخدمات بشكل عادل لجميع احياء المحافظة

وزير التخطيط: ادارة كركوك تعمل على ايصال الخدمات بشكل عادل لجميع احياء المحافظة

اعلن وزير التخطيط العراقي، نوري صباح الدليمي، شاهدنا اليوم كيف تعمل ادارة كركوك وفريقها على ايصال الخدمات بشكل عادل قائلا، اننا واثقون ان الادارة ستعمل بنفش الروحية العالية لخدمة كركوك وتامين فرص عمل لمواطنيها.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الدليمي مع محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الحبوري، اليوم الاحد 29 كانون الاول 2019 عقب تفقده عدد من المشاريع الخدمية في مدينة كركوك.

وقال وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، ان “كركوك مدينة التاخي والتعايش وشاهدنا اليوم كيف تعمل ادارة كركوك وفريقها بشكل جيد وايجابي وتوصل الخدمات بشكل عادل لجميع احياء ومناطق كركوك”.

“اننا واثقون ان الادارة ستعمل بنفش الروحية العالية لخدمة كركوك وتامين فرص عمل لمواطنيها واننا كوزارة نتوجه للمحافظ وفريقه والدوائر الساندة بالشكر وزارتنا شهدنا افتتاح مشاريع وتفقدنا مشاريع اخرى كما افتتحنا مجمعين سكنيين شمال وجنوب كركوك ويضم 300 وحده سكنية ووضع حجر اساس لمجمع يضم 120 وحدة سكنية جديده” هذا ما قاله الدليمي في المؤتمر الصحفي.

اننا واثقون ان الادارة ستعمل بنفش الروحية العالية لخدمة كركوك وتامين فرص عمل لمواطنيها

بعدما فشل مجلس محافظة كركوك المنحل، في التصويت والمصادقة على ميزانية محافظة كركوك لعام 2019، اصدر مجلس الوزراء العراقي امرا لوزارة التخطيط بالاشراف على صرف ميزانية كركوك ومتابعة الية تنفيذ المشاريع في المحافظة.

وبحسب احصائيات ادارة محافظة كركوك، تبلغ ميزانية المحافظة لعام 2019 قرابة 450 مليار دينار عراقي، مع 51 مليار من ميزانية البترودولار وبحسب خطة المشاريع التي اعدتها ادارة المحافظة، من المقرر ان تصرف الميزانية على 430 مشروعا متنوعا.

ومن جانبه قال محافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري “اننا في كركوك ندعم انطلاق عملية ارادة النصر بمرحلتها الثامنه لمطارة فلول الارهاب والقضاء عليه .. مشيدا بتضحيات وجهود القوات الامنية وحرصها ومهنيتها العالية في حفظ الأمن والاستقرار ..مؤكدا ان مواطني كركوك ينعمون بالامن والسلام ولا توجد في كركوك اغتيالات واختطافات وملاحقات والجميع لا يخشى الا القانون الذي يطال الجميع”.

اشاد الجبوري، بجهود ودور وزارة التخطيط في دعم كركوك بالمصادقه على موازنتها وعدم حرمان مواطنيها من الخدمات.

“خطتنا للعام 2019 التي اعلن لكم عن اكمال احالة مشاريعها فهي خطة واعدة ولم تبقي شارعا وطريقا الا وتصله الخدمات الى جانب بناء 116 مدرسة وانشاء مدارس ايطالية في اقضية الحويجة والدبس وداقوق وجسور وطرق رئيسة واكمال ابنية المحافظة والمحكمة .. مطالبا الوزارة بدعم كركوك في الأسراع بأفتتاح مطارها المدني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.