أخبار عاجلة
الرئيسية //// الأخبار السياسية //// قيادي كردي: التصويت على المادة 15 ’’ذبح’’ عملية التوافق وهدم الفيدرالية

قيادي كردي: التصويت على المادة 15 ’’ذبح’’ عملية التوافق وهدم الفيدرالية

Warning: Undefined array key "tie_hide_meta" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

وصف القيادي، بالحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، التصويت على المادة 15 من قانون الانتخابات بـ”ذبح” عملية التوافق، فيما رأى أن العراق الفيدرالي تم “هدمه”.

وقال سلام، في حديث لـ(بغداد اليوم): “لقد تم ذبح عملية التوافق التي كانت أساسا لإدارة الدولة والعملية السياسية منذ عام 2003 وهذه سابقة خطيرة أن يتم التعامل مع القضايا المصيرية عن طريق الأغلبية”.

وأضاف: “سيكون اجتماع حاسم للكتل الكردستانية ردا على التصويت على المادة 15″، مبينا أن “العراق الفدرالي تم هدمه بالتصويت على هذه الفقرة”.

واضاف، أن “ما ضحى به الكرد خلال 70 عاما وقدموا آلاف التضحيات من أجله، تم هدمه بتظاهرات لمدة 60 يوما مع جل احترامنا لمطالب المتظاهرين”.

قبيل ذلك صوت مجلس النواب، على المادة 15 من قانون الانتخابات.

وقال مصدر من داخل المجلس لـ(بغداد اليوم)، ان “مجلس النواب صوت على المادة 15 من قانون الانتخابات، الخاصة بالدوائر المتعددة داخل المحافظات، بعد جدل واسع اثارته هذه المادة بين مختلف القوى السياسية خصوصا الكردية منها”.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: