الرئيسية / الأخبار السياسية / الصالحي يشيد بالمواقف الوطنية التي أجهضت الاستفتاء ،،ويحيي مواطني كركوك

الصالحي يشيد بالمواقف الوطنية التي أجهضت الاستفتاء ،،ويحيي مواطني كركوك

اشاد رئيس الجبهة التركمانية العراقية ،النائب ارشد الصالحي ،بمواقف القوى السياسية العراقية والمجتمع الدولي ودول الجوار العراقي التي وقفت ضد الاستفتاء ودعمت وحدة العراق .

وقال في بيان له ،نستذكر اليوم واحدًا من الأحداث المؤلمة والخطيرة التي كادت تدفع العراق لقتال وحرب أهلية في اقحام كركوك بالاستفتاء الذي رفضه مواطنوا كركوك خاصة التركمان والعرب والتي كان لحكومة السيد العبادي والمحكمة الاتحادية والبرلمان العراقي واغلب القوى السياسية الوطنية العراقية والمجتمع الدولي ودول الجوار العراقي موقفها الرافض الذي أجهظ المشروع الذي كاد يدفع العراق وأهالي كركوك لأقتتال كبير ..موكدا ان ما شهدته كركوك بعد ذلك من فرض هيبة الدولة والاستقرار الامني الذي كان للتركمان صوتهم وموقفهم الأثر البالغ بما تنعم به كركوك من استقرار وكرامة لمواطنيها .

وعبر بالقول ان الشعب التركماني ورغم الظلم الواقع عليه من تهميش وإقصاء في التمثيل الحكومي والوزاري الا انهم كانوا وسيبقون المكون الحامي والحريص على وحدة العراق ومحاربة الارهاب وقدم الدماء لأجل العراق والحفاظ على وحدته الوطنية .
وخلص بالقول مثلما كان لنا موقفنا من الاستفتاء سنبقى اوفياء لشعبنا التركماني المضحي وللعراقيين بالدفاع عن وحدته وعدم عودة عقارب الساعه للوراء.

المكتب الاعلامي

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات