أخبار عاجلة
الرئيسية //// طب وصحة //// دراسة حديثة: البدانة وباء اجتماعي معد

دراسة حديثة: البدانة وباء اجتماعي معد

Warning: Undefined array key "tie_hide_meta" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

 توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن البدانة يمكن أن تكون معدية اجتماعيا وذلك لأن المجتمعات ذات المعدلات المرتفعة من البدانة تؤثر على زيادة الوزن بين الأفراد المقيمين فيها أكثر من العوامل الخارجية الأخرى.
وجاء في ورقة بحثية جديدة لعلماء الاجتماع في جامعة كاليفورنيا الجنوبية بحثت في كيفية تأثر أسر العسكريين بالمجتمعات التي تم تكليفهم بمهام للعيش فيها أن الشخص الذي يعيش على مقربة من أناس يعانون من السمنة المفرطة يؤثرون عليه بل يمكنه أن يصاب بعدوى البدانة.
وتبين من الدراسة التي وصفت البدانة بأنها وباء الشعوب أن أفراد الجيش الأمريكي وأسرهم اكتسبوا وزنا زائدا أو أصبحوا بدناء إذا كانوا يعيشون في مقاطعات أمريكية تعاني من معدلات عالية من البدانة.
واكتشف الباحثون أن اختلاف نقطة مئوية واحدة بين المقاطعات السكانية أثر بشكل كبير على السكان الجدد العسكريين وأسرهم ومعاناتهم على الأرجح من زيادة الوزن.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: