مقالات

هــل سـتقف كـركـوك مـع امــرلي؟!!

مهدي سعدون البياتي |  192
...
حقيقة تهميش التركمان

أوزدمير هرموزلو |  144
...
وهم البيشــــــمركة..!!!

د, ناهدة التميمي |  468
...
إحذروا فتنة آمرلي

علاء هادي الحطاب  |  176
  ...
آمرلي.. ثم آمرلي

منهل عبد الأمير المرشدي  |  127
...
السيد العبادي والعهد الجديد

اسماعيل احمد اوغلو |  150
...
التركمان يموتون..فماذا تنتظرون؟

أبوبكر أبوالمجد |  552
...
كافة المقالات

عشرات الكرد يتظاهرون في كركوك مطالبين بالافراج عن اوجلان

تظاهر العشرات من النشطاء الكرد من منظمات المجتمع المدني في كركوك، الاثنين، مطالبين السلطات التركية باطلاق سراح مؤسس حزب العمال الكردستاني عبدالله اولاجلان، وما يزيد على 700 من النزلاء الكرد بالسجون التركية.


وقال احد منظمي التظاهرة ويدعى رابر رشيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اكثر من 600 من اعضاء منظمات المجتمع المدني في كركوك نظموا تظاهرة انطلقت من منطقة (فلكه اخوان) في رحيم ئاوا، وصولا الى مكتب حقوق الانسان في المدينة، مطالبين الحكومة التركية والامم المتحدة بضرورة التدخل وحل قضية الزعيم الكردي المسجون عبدالله اوجلان، واكثر من 700 معتقل يقبعون في سجون تركيا بسبب مطالبتهم بحقوق الكرد القومية".

من جهته، قال الناشط سيروان ستار في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "السجناء الكرد في السجون التركية يعبرون بصورة حقيقة عن مطالب شعبهم، وعلى الامم المتحدة التدخل لحسم موضوع المعتقلين ومنهم الزعيم اوجلان"، بحسب قوله.

فيما، قال مدير مكتب حقوق الانسان في كركوك مجيب عبدالله إن "التظاهرة كانت سلمية واستمرت نحو ساعة ونصف وانتهت بشكل سلمي دون وقوع اية مصادمات مع قوى الامن"، مبيناً "وتسلمنا البيان الذي اعدوه ليسلم لوزارة حقوق الانسان العراقية لغرض اجراء المناسبة بحق تلك المطالب".

هذا ورافقت التظاهرة قوات أمنية، واخرى شوهدت وهي تنتشر بمحيط القنصلية التركية في كركوك، للحيلولة دون وقوع اعمال شغب.


وكان قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية، ومدينة اربيل قد شهدا تظاهرات في الاطار ذاته، وانتهت دون وقوع مشاكل.

 

تعليقات  

 
#4 عراقي من دنمارك 2012-11-07 10:08
الى هؤلاء اعضاء منظمات المجتمع المدني اذا حقا كنت تعرفون حقوق الانسان وقيمة الانسان ولم تنظموا هذه التظاهرة باسم قومية محددة بدل ان تنظموا هذه التظاهرة دفاعا عن قاتل ومجرم في قتل جدود الاتراك ومواطني الاكراد في تركيا وتهريب اعداد كبيرة من الاطفال والنساء الى جبال للقتال بي جانبهم ...........بدل هذه التظاهرة ...نظموا تظاهرة كبيرة ضد المفسديين والحرامية الموجوديين في العراق ....والملايين الابرياء واصحاب الراي والفكر الموجوديين في السجون الظاهرة والمخفية تحت الارض....
اقتباس
 
 
#3 مواطن عراقي 2012-11-06 00:31
اوجلان مجرم وتسبب في مقتل مئات من الجنود والمواطنيين الاتراك ، فكيف يطلق سراحه ؟ على اي اساس ؟ والقائمون على المظاهرة انس جهلة ومضحكة .
اقتباس
 
 
#2 ادارة الموقع 2012-11-05 21:40
الاخ قارئ افكار المحترم.. الخبر مقتبس من السومرية نيوز وعليه لا نستطيع حذف الكلمة او الجملة ولكنني ارسلت توضيحا الى السومرية اؤكد فيها عدم وجود قنصلية تركية في كركوك , وان القنصليات التركية متواجدة في مدن الموصل والبصرة واربيل فقط. وشكرا للتعقيب متمنين من قرائنا التمعن في الاخبار
اقتباس
 
 
#1 قارئ افكار 2012-11-05 20:35
هل توجد قنصليه تركيه في كركوك ؟
اقتباس
 

أضف تعليق

الكود الأمنى
تحديث

الأستفتاء

من المقصر بنجدة اهالينا في امرلي؟؟؟
 

هل تعلم

هل تعلم

المتواجدين

عدد المتواجدين 205 

مجموع الزيارات

زيارات الموقع : 12917800