الرئيسية / الأخبار السياسية / الحشد الشعبى العراقى: نجحنا فى تحييد جماعة “الرايات البيض” بأطراف كركوك

الحشد الشعبى العراقى: نجحنا فى تحييد جماعة “الرايات البيض” بأطراف كركوك

أكدت قيادة الحشد الشعبى فى محور الشمال بالعراق، اليوم، نجاحها فى تحييد جماعة “الرايات البيض” فى أطراف كركوك وقضاء “طوز خورماتو” التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى عزمها إطلاق عمليات واسعة لملاحقة تلك المجاميع فى الجبال.

وقال المتحدث باسم القيادة على الحسينى – فى تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”  إن قيادة الحشد الشعبى نجحت فى تحييد جميع عناصر جماعة “الرايات البيض” الإرهابية من المناطق السكنية وإبعاد تهديدهم المباشر على المدنيين.

وأضاف الحسينى أن القيادة استخدمت المدافع والأسلحة الخفيفة والمتوسطة للرد على أى مصدر للنيران ومطاردة تلك المجاميع الإرهابية حتى بعد وصولها إلى الجبال القريبة.

وعلى صعيد آخر، أعلن معاون مدير دائرة هجرة محافظة نينوى، حسان يوسف، اليوم، عودة 12 ألف عائلة نازحة إلى الجانب الأيمن من المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن يوسف قوله إنه “وفق جدول منسق نستقبل العائدين إلى الجانب الأيمن حيث تم تخصيص أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء للعائدين من المخيمات ويوم الخميس للعائدين من المحافظات التى نزحوا إليها”.

وأضاف أن “12 ألف عائلة عادت إلى المدينة من المخيمات ومحافظات الوسط والجنوب إضافة إلى إقليم كردستان وتركيا وسوريا”.

تعليق واحد

  1. تحيدهم ،،!؟خطوه غير مفهومه ،،؟؟ننتظر تحطيمهم خاصه وان عددهم تحت اكثر الاحصائيات لا يتجاوز الخمس مئه ونحن نستطيع ان نخمن عدد الحشد ومن معهم ،؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.