الرئيسية / الأخبار السياسية / سيادة راكان الجبوري محافظ كركوك اوقفوا التمييز العنصري بين مكونات كركوك

سيادة راكان الجبوري محافظ كركوك اوقفوا التمييز العنصري بين مكونات كركوك

كما يعلم سيادتك بان التمييز بين فئة وفئة اخرى وتفضيل مكون او مجموعة على الاخرين تعتبر تمييزا وظلما واجحافا بحقوق الاخرين.

كلنا ندرك بان السياسة التي كانت تنتهجها محافظ كركوك الهارب نجم الدين كريم كانت سياسة عنصرية بحتة وكانت الافضلية والاولية تعطى للمكون الكردي في جميع المرافق الامنية والخدمية من دون المكونات الاخرى.

وبعد سيطرة قواتنا الامنية العراقية على مدينة كركوك الحبيبة بهدف اعادة فرض الامن والقانون كان وما زال املنا برفع التجاوزات التي فرضت على المواطنين التركمان والعرب ولكن  مع الاسف ان بعض الظواهر التعسفية ما زالت جارية على قدم وساق بحق المكونات الاخرى مستمرة , ومن ضمن تلك التعاملات هو شمول منتسبي  قوات البشمركة والموظفين في اقليم الشمال وعوائلهم بالرعاية الصحية  المجانية حيث لا يدفعون وصولات المراجعات لدى مراجعتهم المستشفيات الحكومية  في حين ان الموظفين العرب والتركمان  ما زالوا يدفعون ثمن تلك الوصولات.

وكما ان هنالك حالة تعسفية اخرى تشمل طلاب التركمان والعرب دون الاكراد , حيث يضطرون لدفع مبالغ تقدر ب(25 الف دينار) اثناء تقديمهم للكليات والجامعات مقابل الفحص الطبي في حين يعفى ذوي منتسبي البشمركة من دفع تلك المبلغ.

لذا يرجى من سيادتكم  التدخل الفوري بايقاف هذه الاجراءات التعسفية والعنصرية بحق المكون التركماني والعربي ومعاملة الجميع بسواسية وبحقوق متساوية.

نسخة منه الى اعضاء مجلس محافظة كركوك

تعليق واحد

  1. عدم العداله هو اساس تدمير كل القيم والحضارات ..،،فكيف اذا كتن تكريم المبغض والعدو والمخرب على المواطن الشريف،؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات