الرئيسية / فن وترفيه / لن تصدق.. هذا النوع من الأسماك يخشى العيش في المياه

لن تصدق.. هذا النوع من الأسماك يخشى العيش في المياه

كما هناك أنواع من الأسماك لا تعيش سوى في المياه العذبة، هناك أنواع لا يمكنها العيش سوى في البحار والمحيطات وهذا ما ندركه جميعا، ولكن كيف وإن قلت لك أن هناك أنواع من الأسماك لا تعيش في المياه، قد تظن الأمر مزحة ولكن هذا ما اكتشفه العلماء بالفعل في ولايات ميكرونيسيا المتحدة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن العلماء اكتشفوا نوعا من الأسماك يستطيع العيش خارج المياه في جزيرة غوام بولايات ميكرونيسيا المتحدة، هذا النوع من الأسماك من صنف “الباسيفيك ليبينغ بلاني” والتي لا تخشى المياه فحسب ولكنها لا يمكنها السباحة أيضا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النوع من الأسماك يختبئ في كهف صغير يرتفع 3 أقدام عن مستوى الماء، وذلك خوفا من اقتراب موجات الماء منها، ويعتمد هذا النوع من الأسماك في حركته على التدحرج بجسمها فوق بركة صغيرة للبقاء رطبة.

وبحسب التقرير الذي أعده السير ديفيد اتنوبير من برنامج بلو بانيت 2، فإن هذا النوع من الأسماك يمكنه القفز إلى مسافة أبعد من طول جسمها بثلاث بوصات، كما انها تتغذى على الطحالب التي تنمو على وجه الصخور التي تعيش عليها، كما أنها تملك رقعة برتقالية على زعنفتها الظهرية تجذب الإناث إلى منزلها من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات