الرئيسية / الأخبار السياسية / الافراج عن 25 شرطياً كردياً شاركوا باستفتاء استقلال كردستان في الطوز

الافراج عن 25 شرطياً كردياً شاركوا باستفتاء استقلال كردستان في الطوز

أعلن عضو مجلس محافظة صلاح الدين حسن كرمياني، اليوم الخميس، اطلاق سراح 25 شرطيا من القومية الكردية في طوزخورماتو بعد اعتقالهم بسبب مشاركتهم في استفتاء استقلال كردستان في الـ 25 من ايلول الماضي.

وقال كرمياني في تصريح صحفي، ان “29 شرطيا من القومية الكردية اعتقلوا في قضاء طوزخورماتو بعد مشاركتهم في استفتاء استقلال إقليم كردستان” مبينا انه “تم اطلاق سراح 25 منهم، فيما ينتظر الباقون الكفالة لاطلاق سراحهم”.

 وكان النائب عن التحالف الوطني، علي البديري، دعا امس الأربعاء، 6 كانون الأول2017، الى محاسبة واعتقال كل موظف يتقاضى راتبه من الدولة العراقية وشارك في استفتاء كردستان، وذلك بالتزامن مع أنباء تحدثت عن اعتقال منتسبين في القوات الأمنية، شاركوا بالاستفتاء، في صلاح الدين.

وقال البديري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الحكومة الاتحادية مصرة على محاسبة ومعاقبة جميع الموظفين على ملاك الدولة العراقية الذين شاركوا في استفتاء انفصال كردستان”.

وكان عضو مجلس محافظة صلاح الدين، ملا حسن، اعلن امس الأربعاء 6كانون الأول 2017، اعتقال 17 فردا من شرطة قضاء طوزخورماتو، إلى جانب عدد آخر من المطلوبين لدى وزارة الداخلية، بتهمة المشاركة في استفتاء كردستان على الانفصال عن العراق.

تعليق واحد

  1. والله لا تطلقون سراحهم وتعوضوهم وتكرموهم ورجلكم فوگ راسكم؟؟؟اي مو همه حلفائكم بالمظلوميه واللطميه ضد المنبوذين من الطائفه المعروفه ايايها؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات