الرئيسية / الأخبار السياسية / الهيئة التنسيقية التركمانية يلتقي العامري وتؤكد على تطابق وجهات النظر في شأن كركوك والمناطق المختلفة

الهيئة التنسيقية التركمانية يلتقي العامري وتؤكد على تطابق وجهات النظر في شأن كركوك والمناطق المختلفة

اجتمعت الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق مع السيد هادي العامري في مكتبه وسلمت له نظرة التركمان ومشروعه لادارة كركوك وطوز ومناطق مختلفة اخرى وتطابقت وجهات النظر بين التنسيقية والسيد العامري في الموضوع المذكور ، مؤكدة بان السيد العامري رفض قاطعا بان يكون هناك توافق ومشروع مسبق لكركوك مع المكونات موضحا باننا ننتظر المشروع ووجهات النظر التركماني والعربي والكردي لادارة كركوك وتطبيق الشراكة النموذجية بين المكونات وفق ما طرحه في حينه الراحل فخامة رئيس الجمهورية مام جلال الطالباني .

 اعتبرت التنسيقية التركمانية هذا الاجتماع بالمهم كونه ازال بعض الغموض الذي كان تراود الهيئة التنسيقية التركمانية ، وأشادت لدور الحاج العامري في التفاوض والإقناع مع الاطراف وخاصة الكرد وعودة السيادة والقوات الاتحادية الى كركوك ومناطق مختلف عليها مشيرة بان للسيد العامري اليد الطولى لإزالة الهيمنة وفرض الامر الواقع وما نراه اليوم من الامن والاستقرار في كركوك والمختلف عليها إلا ثمار تلك الجهود البالغة.

وقدمت التنسيقية في هذا الاجتماع مشروعها ووجهة نظرها للسيد العامري ، ونحن التركمان نعلن جهوزيتنا في التفاوض لإيجاد التوافق الوطني بين مكوناتها وسنكون إيجابيين من اجل ان يعم الامن والاستقرار والادارة المشتركة وتوزيع المناصب في كركوك .

الهيئة التنسيقية العليا للتركمان

مكتب السكرتارية   

7 /12/ 2017

 

 

 

تعليق واحد

  1. الم يساهم الايرانيون باحتلال واهانه الموصل وكركوك وصلاح الدين،؟؟او لم ينجو المسعور واربيل من الذل والاهانه على يد داعش ،،!لماذا لم يحموا كرامه هذه المدن العريقه كما دافعوا عن عبدهم المسعور وصاحبه المقبور ،؟؟فماذا نتامل من فتاهم المخلص هادي عامري،،!!؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات