الرئيسية / الأخبار السياسية / ماذا عن انتهاكات البيشمركة لحقوق الانسان في كركوك وطوزخروماتو طوال 14 عاماً ؟

ماذا عن انتهاكات البيشمركة لحقوق الانسان في كركوك وطوزخروماتو طوال 14 عاماً ؟

اكد عضو اللجنة المركزية للمكون التركماني، فوزي اكرم ترزي، اليوم الثلاثاء، ان حديث رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، عن وجود الانتهاكات في طوزخورماتو ومناشدته للامم المتحدة بالتدخل محاولة يائسة لارجاع البيشمركة والاسايش الى القضاء، على حد تعبيره.

وقال ترزي في حديث لـ(بغداد اليوم) انه ” القوات الكردية طيلة 14 عاما ترتكب الانتهاكات والجرائم ضد التركمان في طوز خورماتو وكركوك ولم نسمع اي استجابة او نداء للمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان”.

واضاف ان “الدعوات هي لتحريض الرأي العام الدولي والمنظمات من اجل استعطاف تلك الجهات واظهار الكرد على انهم قومية تتعرض للظلم والتهميش والواقع يقول ذلك”.

واشار الى ان “الوضع في طوز خورماتو طبيعي ولايوجد اي من تلك الانتهاكات او الخروقات والملف الامني بيد القوات الامنية والحشد التركماني هم من ابناء القضاء ولاوجود للحشد داخل المركز”، لافتا الى ان “حديث بارزاني عن وجود الانتهاكات في طوزخورماتو ومناشدته للامم المتحدة بالتدخل محاولة يائسة وبائسة لارجاع البيشمركة والاسايش الى القضاء”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، دعا اليوم، المجتمع الدولي الى اجراء تحقيق ميداني عاجل بشأن ما جرى في كركوك وطوز خورماتو.

وقال نيجرفان في مؤتمر صحفي حضرته (بغداد اليوم)، “نطالب المجتمع الدولي بمساعدة نازحي كركوك وطوزخورماتو وإجراء تحقيق ميداني عاجل”، مبينا ان “البعض يحاول التقليل من جسامة ما جرى في قضاء طوز خورماتو”.

وأضاف ان “حكومة بغداد تستغل الفرص السانحة امامها لهدم الكيان السياسي لإقليم كردستان”، مشيرا الى انه “يجب ان يعي رئيس الوزراء حيدر العبادي حجم المسؤولية وان الإجراءات المتخذة ضد الإقليم تضر بجزء من الشعب العراقي”.

تعليق واحد

  1. عمي ذوله شعب الله النختار حلفاء المظلوميع واللطميه،،؟؟اصلا يجب ان قبل اياديهم المقدسه كل من يقومون بقتله او تعذيبه،.!!فلا تتجنوا على هذه المخلوقات البريئه المسالمه،،؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات