الرئيسية / الأخبار السياسية / استغرب من استقبال الحكومة الفرنسية لنيجرفان البارزاني

استغرب من استقبال الحكومة الفرنسية لنيجرفان البارزاني

اعرب النائب جاسم محمد جعفر، السبت، عن استغرابه من استقبال الحكومة الفرنسية لرئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، معتبرا الزيارة مخالفة للقانون الدولي، فيما دعا الى ابلاغ الحكومة الفرنسية انزعاج بغداد من هذه الزيارة.

وقال جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، “نستغرب استقبال الحكومة الفرنسية وعلى مستوى VIP رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني وهي شخصية عراقية بارزة لابد ان يتم عبر السياقات الدولية والقانون الدولي المتداول بين الدول”، مشددا على ضرورة “ان تتم الزيارة عبر الحكومة الاتحادية ووزارة الخارجية العراقية”.

وأضاف، أن “اسلوب الالتواء الذي سلكه البارزاني برا عبر الحدود التركية الى باريس اشبه للتهريب من رحلة دبلوماسية الى باريس”، معتبرا “الزيارة مخالفة للقانون الدولي ولا تجوز لدولة عظمى مثل فرنسا”.

ودعا الحكومة الاتحادية الى “ابلاغ الحكومة الفرنسية هذه المخالفة وتبلغها انزعاجها من هذه الممارسة الخاطئة”، لافتا الى أن “الحكومة العراقية كانت لا تمانع لمثل هذه الزيارة عبر بغداد ولكن البارزاني لم يحترم دولته وسلك هذا الطريق الملتون”.

وكان مصدر مسؤول في رئاسة وزراء اقليم كردستان افاد، امس الجمعة، بوصول رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية، مشيرا إلى أن البارزاني سيعقد اليوم، اجتماعا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث العلاقة بين بغداد وأربيل.

تعليق واحد

  1. اخوتهم بالمظلوميه واللطميه هم من أسس لشرعيتهم وجبروتهم.،،؟؟فلم الاستغراب يا جاسم ،؟؟؟الم تكونوا تعرفوا بانهم طغاه قساه جشعون ولؤماء بالاضافه الى كونهم غرباء دخلاء ثم دخلاء،؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات