الرئيسية / الأخبار السياسية / لماذا لم تنتشر قوات امريكية لمنع انتهاكات مليشيات الديمقراطي الكردستاني”.
عناصر من الجيش الاميركي في سوريا

لماذا لم تنتشر قوات امريكية لمنع انتهاكات مليشيات الديمقراطي الكردستاني”.

ابدى النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، اليوم السبت، استغرابه من انتشار القوات الأميركية في كركوك وفي قضاء الطوز، فيما تساءل النائب عن عدم انتشارها لمنع انتهاكات مليشيا الديمقراطي الكردستاني.

وقال النائب عبد الرحمن اللويزي، في صفحته الشخصية بموقع التواصل “فيس بوك”، ان “القوات الأميركية تنتشر في كركوك وفي قضاء الطوز، لمنع الانتهاكات!” متسائلا انه “لماذا لم تنتشر تلك القوات لمنع انتهاكات مليشيا الديمقراطي الكردستاني”.

وأضاف اللويزي، ان “مليشيا الديمقراطي الكردستاني هدمت القرى العربية في زمار وربيعة ووانة وشيخان وسد الموصل والخازر وديبكة ومخمور” مبينا انه “لماذا لا تتدخل تلك القوات الآن لرفع الظلم عن السكان العرب في الأراضي التي لاتزال مليشيا الديمقراطي بمساعدة بيجاك واليو بي جي والبككة تسيطر عليها”.

وقال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، محمد الحاج عثمان، في وقت سابق من اليوم السبت، إن قوة عسكرية أميركية بدأت تتمركز في قاعدة صديق الجوية قرب قضاء طوزخورماتو ليلة أمس.

وأوضح عثمان في منشور له على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، أن “القوة الأميركية انطلقت من كركوك وأعادت انتشارها قرب قضاء طوزخورماتو، وذلك كجزء من تغييرات المشهد الأمني في المناطق المتنازع عليها”.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن القيادي في قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني، وستا رسول، قوله إن “القوة الأميركية المكونة من نحو 30 آلية عسكرية تحركت من قاعدة (كي وان) العسكرية في كركوك حسب متابعاتنا والهدف من اعادة انتشارها هو دعم استتباب الأمن في تلك المناطق”.

تعليق واحد

  1. عيني مو ذوله شعب الله المختار الاريييييييين عبيد الحبيبه اسرائيل ،.؟؟؟فشلون امريكا مرضعتهم تگلهم على عيونكم الوسيعه حاجب،.؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات