الرئيسية / الأخبار السياسية / حزب الحق التركماني:يقيم مؤتمره الانتخابي العام ويجدد الثقة برئيسه الدكتور طورهان المفتي

حزب الحق التركماني:يقيم مؤتمره الانتخابي العام ويجدد الثقة برئيسه الدكتور طورهان المفتي

جرى بتأريخ ٢٠١٧/١٢/١  انعقاد المؤتمر الانتخابي “لحزب الحق التركماني” تحت اشراف ومراقبة ممثلي دائرة شؤون الاحزاب في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق .

وتم خلال المؤتمر قراءة آيات كريمة من القرآن الكريم ثم الوقوف لدقيقة صمت واحدة وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء التركمان خاصة والعراق عامة .

والقى الدكتور طورهان المفتي “رئيس الحزب” كلمة بالمناسبة أشاد فيها بجهود الحزب وسعيه الحقيقي في خدمة القضية التركمانية ضمن الاطار الوطني وهو ما يميز الحزب ويراه السبيل الوحيد للوصول الى تحقيق خدمة اهداف الشعب التركماني و”اضاف” ان من وقف ضد الحزب كان لاسباب غير واقعية وغير صحيحة ولم تصب في مصلحة الشعب التركماني ، ومتمنيا للحضور من الهيئة العامة للحزب في اتمام عرسهم الانتخابي .

ثم اعقب ذلك دعوة ديوان المؤتمر لادارة الاجراءات الانتخابية بالاضافة الى دعوة لجنة ممثلي دائرة شؤون الاحزاب في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للبدء باجراءات المؤتمر .

وجرى عرض النظام الداخلي “للحزب” وبرنامجه السياسي على التصويت بعد تلاوة كافة نصوص موادهما وفقراتهما على الهيئة العامة للحزب وتمت المصادقة عليها من قبلهم بالاجماع .

هذا وجدد الحزب انتخاب رئيسه الدكتور طورهان المفتي ونائبيه الاول والثاني ( المهندس سامي عبدالعزيز البياتي ، والسيد قحطان عدنان الصالحي )

بالاضافة الى انتخاب قيادة الحزب في الهيئة التنفيذية واللجنة المركزية للحزب .

واذ يبارك الحزب نجاح مؤتمره الانتخابي كذلك يقدم شكره من الهيئة العامة للحزب واللجنة التحضيرية للمؤتمر وكل من ساهم في تسهيل اجراءاته وبالخصوص من ادارة ديوان المؤتمر وممثلي دائرة شؤون الاحزاب في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتنظيم الشبابي للحزب في حركة طلبة وشباب قوجاق ومن تحمل عناء السفر من قبل فروع الحزب للمشاركة الفعالة في المؤتمر  .

حزب الحق التركماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات