الرئيسية / الأخبار السياسية / التركمان في قلق من تواجد البكك في كركوك.. ويطالبون المانيا بالتدخل

التركمان في قلق من تواجد البكك في كركوك.. ويطالبون المانيا بالتدخل

أكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي، الجمعة، قلق المجتمع العراقي من تواجد وانتشار قوات حزب العمال الكردستاني الـBKK في كركوك، فيما طالب المانيا بالتدخل.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجبهة التركمانية ان “النائب ارشد الصالحي التقى بمستشار وزارة الخارجية الألمانية مسؤول ملف العلاقات العراقية”، مبيناً انه “جرت مناقشة دور الحكومة الألمانية في تقارب وجهات النظر المختلفة ومساعدة العراقيين جميعا لبناء دولة ديمقراطية مبنية على أسس التعايش السلمي مجرد من جميع أنواع قوى الإرهاب”.

من جانبه أكد المستشار الألماني بحسب البيان ان “المانيا نصحت حكومة الإقليم في أربيل عدم اجراء استفتاء الاستقلال مؤكدين للإقليم وبصراحة تامة عدم رضاء الحكومة الألمانية لإجراء الاستفتاء وعلى حكومة الإقليم احترام سيادة العراق والدستور والقوانين”.

بدوره طالب النائب أرشد الصالحي الحكومة الألمانية بـ “ضرورة دعم تركمان العراق ومشروعهم في المناطق المختلة ديمغرافيا نتيجة السياسات السلبية التي اتبعت في الماضي وبالتحديد في تلعفر وكركوك وطوز خورماتو”، مؤكداً ضرورة “دعم خطط ومشاريع الاستقرار ومن اجل حفظ الامن والنسيج الاجتماعي في هذه المناطق الحساسة والمتجانسة قوميا وعشائريا وسياسيا ومذهبيا”.

ونقل الصالحي “قلق المجتمع العراقي من تواجد وانتشار قوات حزب العمال الكردستاني الـBKK في كركوك وتأثيره السلبي والخرق الأمني الذي يعيشه العراق”، مطالبا الحكومة الألمانية بـ “اتخاذ خطوات رادعة بالتعاون مع قوات التحالف الدولي كي تنعم المنطقة بحفظ السلام”.

تعليق واحد

  1. متى تستريح هذا المخلوقات بكل مسمياتها من القتل والتخريب والشوفنيه ،.منذ ان فتحنا اعيننا ونحن نراهم مشغولين بالقتال ضد كل من يتواجدون قربه وان لم يجدوا من يقاتلون فهم يقتلون بعضهم،،.راسهم ايبس من المغاور والجحور التي كانت تأويهم .،،!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات