الرئيسية / رياضة / علماء يكتشفون هوية (رجل الثلج) الاسطوري

علماء يكتشفون هوية (رجل الثلج) الاسطوري

توصل علماء اميركيون، مؤخرا، لهوية المخلوق ‘يتي’ او رجل الثلج، وذلك عبر تحليل لعينات يُفترض أنها أُخذت من ‘الوحش الأسطوري ‘.

وشكلت عينات مختلفة، جمعت على مر السنين،  يزعم الخبراء أنها مستمدة من مخلوقات ‘يتي’ الحقيقية، أساس دراسة جديدة قادتها الدكتورة شارلوت ليندكفيست، عالمة الأحياء في جامعة بوفالو.

واشارت التحاليل الوراثية للعشرات من عينات ‘يتي’ والعظام والجلد والشعر والبراز، إلى أنها ترجع للدببة، وكان الاستثناء الوحيد ‘ضرس واحد’ جُمع مع العينات والذي يعود إلى كلب.

وقالت ليندكفيست، ‘من الواضح أن جزءا كبيرا من الأسطورة يتي له علاقة بالدببة، وذلك بعد التحليل الأكثر شمولا حتى الآن بشأن الموضوع’.

وكانت دراسة سابقة ربطت عينتين من المخلوق ‘يتي’ مع الدب القطبي في عصور ما قبل التاريخ، ولكن، شكك الكثيرون بهذه الحقيقة منذ ذاك الحين، ومن خلال إجراء مسح وراثي شامل لمجموعة متنوعة من العينات، ومقارنتها مع عينات مأخوذة من الدببة، كشف التحليل أن هذه العينات جاءت من أنواع الدببة الحديثة، على وجه التحديد، الهيمالايا البني والدببة السوداء.

واوضحت  ليندكفيست، ‘تشير نتائجنا إلى أن الأسس البيولوجية لأسطورة (يتي) يمكن العثور عليها في الدببة المحلية، وتبين دراستنا أن علم الوراثة يجب أن يكون قادرا على كشف أسرار أخرى مماثلة’.

ويقول الباحثون إن فهم التنوع الوراثي للدببة في المنطقة، يمكن أن يكون مفيدا عند العمل على استراتيجيات إدارة توزع هذه الثدييات، حيث تعتبر الكثير منها مهددة بالخطر.

و’يتي أو الإنسان الجليدي المقيت’، هو مخلوق خرافي يشاع بأنه يعيش في جبل إفرست، وجبال أخرى من سلسلة جبال الهيملايا بقارة آسيا، جاءت تقارير حول مخلوقٍ كهذا أيضًا من أطراف بعيدة بالصين، والاتحاد السوفيتي السابق، واستنادًا إلى الخرافة فإن الإنسان الجليدي وحش كثيف الشعر ذو جثة هائلة تشبه جثة القرد، ووجهه أشبه بوجه الإنسان، وله ذراعان طويلتان تصلان إلى ركبتيه، ويمشي منتصبًا على قدميه الضخمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات