الرئيسية / الأخبار السياسية / كشف عن “مجاميع إرهابية كردية” تسمى (خوبخش) تهدد امن كركوك

كشف عن “مجاميع إرهابية كردية” تسمى (خوبخش) تهدد امن كركوك

 كشف المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الخميس، عن ظهور مجاميع ارهابية كردية تهدد امن محافظة كركوك، وفيما اشار الى انها تطلق على نفسها جماعات الرايات البيضاء والسفياني والفدائيين، بين ان الحكومة لم تستجب لمطالب تعزيز القوات الامنية في كركوك.

وقال الحسيني في تصريح لـSNG، انه “في الاونة الاخيرة ظهرت جماعات ارهابية من الجنوب الشرقي لقضاء الطوز وانتهاء الى الجنوب الشرقي لقضاء داقوق بمسافة 100 كم تطلق على نفسها السفيانيين والرايات البيضاء اضافة الى جماعات انفصالية كردية تسمى خوبخش اي الفدائيين”، لافتا الى ان “هذه الجماعات الارهابية بدأت تتحرك مؤخرا وتستهدف القوات الامنية والحشد الشعبي والمدنيين”.

واضاف “رصدنا تحركات هذه الجموع الارهابية سابقا وارسلنا المعلومات الى الحكومة المركزية وطالبناها بتعزيز القوات المتواجدة في هذه المناطق لكنها لم تستجب او تحرك ساكنا لاسباب نجهلها”، مبيبنا ان “القوات الامنية تؤمن حاليا دواخل المدن لكن التعرضات تحصل في الاطراف خصوصا في قضاء الطوز مستغلة الطبيعة الجغرافية وانتشار الجبال”.

واشتبكت قوات الحشد الشعبي، امس الاربعاء، مع مجاميع مسلحة بقضاء الطوز شرقي محافظة صلاح الدين.

تعليق واحد

  1. هنا اتضحت الصوره،،،!!؟فاذا كانت هذه المجاميع الشوفنيه فارغه الراس ،،فانهم مستعدون للتدمير تحت اي مسمى ديني او صهيوني او برتقيشي لتحطيم ما بقى من البلد خدمه لعنصريتهم الفارغه ،،؟فالاسم لا يهم شوباش او سفياني رايات بيضاء او قرمزيه فهدفهم واحد.،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات