الرئيسية / الأخبار السياسية / الصالحي يشتكي أوضاع المدارس في كركوك لوزير التربية..ويحمل مجلس المحافظة المسؤولية

الصالحي يشتكي أوضاع المدارس في كركوك لوزير التربية..ويحمل مجلس المحافظة المسؤولية

أرسل عضو مجلس النواب أرشد الصالحي، اليوم الجمعة، رسالة شكوى مفتوحة دعا من خلالها وزير التربية محمد اقبال الصيدلي الى فتح تحقيق في ما كان يجري بادارة تربية كركوك العام في زمن حكم “المحافظ الهارب” نجم الدين كريم.

وجاء ذلك اثناء تفقد النائب الصالحي، وفق بيان له، احدى المدارس الابتدائية في جرداغلى، في محافظة كركوك، الذي بين، أن النائب “تفاجأ أثناء التفقد بأمور عديدة وخطرة تمس حياة الطلاب حيث ان من أبرز النقاط الخطرة هو مرور خط الضغط العالي للكهرباء من فوق المدرسة مما يؤثر سلبا على سلامة الطلاب”.

وعبر النائب، وفق البيان، عن دهشته “من تصدع الجدران والخوف من سقوطها على الطلاب في الصف، والتي بالتالي قد تؤدي الى فقدان الطلاب لحياتهم.. وان المدرسة بدون سياج وانه هناك بناء للأساس لعدد من الصفوف من قبل المقاول المتعاقد للبناء قبل اربعة اعوام وعدم اكماله للبناء”.

واشتكى الصالحي ايضا الى وزير التربية “اسباب افتقار المدرسة الى امور عديدة منها المكتبية كالأثاث للمخازن”، فيما حمل اعضاء مجلس محافظة كركوك “التهرب من كشف المفسدين والتستر لسوء ادارة المحافظ الهارب الذي كان سببا في الكثير من ملفات الفساد الاداري في كركوك”، على حد تعبيره.

ودعا الصالحي، اعضاء مجلس محافظة كركوك الى “تحمل فشلهم الذريع في ادارة كركوك والقبول للخضوع والرضوخ لكل ما كان يجري في السابق”، متسائلاً “العشرة ملايين من البتردولار شهريا كانت تذهب الى اين؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات