الرئيسية / الأخبار السياسية / أردوغان: ارسلنا كافة الهيئات الإغاثية التركية إلى العراق..و 50 شاحنة مساعدات عبرت الحدود
Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech during 28th Mukhtars (local administrators) meeting at the Presidential Complex in Ankara on October 19, 2016. / AFP / ADEM ALTAN (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)

أردوغان: ارسلنا كافة الهيئات الإغاثية التركية إلى العراق..و 50 شاحنة مساعدات عبرت الحدود

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاثنين، ارسال كافة الهيئات الاغاثية التركية الى شمال العراق (إقليم كردستان)، مبينا ان هناك 50 شاحنة مساعدات تعبر الحدود الان.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي نقلته “TRT” وتابعته (بغداد اليوم)، “أصدرنا تعليمات بتوجه كافة الهيئات الإغاثية التركية إلى إقليم كردستان، والآن ثمة 50 شاحنة مساعدات تعبر الحدود”.

وأضاف “نقدم الدعم بخصوص الاحتياجات العاجلة إلى العراق مثل الخيم والبطانيات والأدوية وسنواصل تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية”، مشيرا الى ان “انقرة ستقف دائمًا إلى جانب أشقائها في المنطقة”.

قبيل ذلك صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الاثنين، إن تركيا تقف إلى جانب سكان العراق الشقيق بكل إمكانياتها، مؤكدا ان بلاده بدأت فعليًا بالتحرك من أجل تلبية جميع احتياجاتهم وأرسلت أول قافلة مساعدات إنسانية عاجلة.

وذكر يلدريم في بيان تابعته (بغداد اليوم)، “أود أن يعلم إخوتنا منكوبي الزلزال في العراق أن تركيا تقف إلى جانبهم بكل إمكانياتها”، مبينا ان “انقرة بدأت التحرك من أجل تلبية جميع احتياجات الشعب العراقي الشقيق من مستلزمات طبية ومواد غذائية، وأرسلنا موكب المساعدات الأول”.

وأضاف يلدريم ان “بلاده شعرت بألم الشعب العراقي الشقيق الناتج عن الزلزال، وأنها سيرت فورًا مساعدات طبية وإنسانية عاجلة”.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، فجر الاثنين، أن بلاده مستعدة لمساعدة متضرري زلزال شمالي العراق (إقليم كردستان).

وقال جاويش أوغلو في تغريده عبر حسابه على موقع “تويتر”، تابعتها (بغداد اليوم)، إن تركيا مستعدة لإرسال فرق انقاذ ومواد إغاثية لمتضرري الزلزال في العراق.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، أن بلاده أرسلت 4 آلاف خيمة و7 آلاف بطانية لصالح متضررين زلزال العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات