الرئيسية / الأخبار السياسية / الصالحي للعشائر التركمانية بكركوك: حافظوا على اراضيكم وتمسكوا بها

الصالحي للعشائر التركمانية بكركوك: حافظوا على اراضيكم وتمسكوا بها

دعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية، النائب أرشد الصالحي، السبت، العشائر التركمانية في محافظة كركوك، إلى الحفاظ على أراضيهم من الضياع والتمسك بها لضمان مستقبل الأجيال التركمانية، فيما أكد على تنفيذ اعادة التوازن القومي في دوائر كركوك وفي كافة المؤسسات الحكومية والأمينة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجبهة، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “الصالحي عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء العشائر التركمانية في المقر العام لمجلس عشائر وأعيان تركمان العراق بمدينة كركوك”، مبيناً أن “الإجتماع حضره رئيس مجلس العشائر فيض الله صاري كهية والوجهاء واعيان التركمان”.

وأضاف البيان، أن “الصالحي تحدث خلال الاجتماع عن اخر التطورات والمستجدات السياسية والأمنية في العراق عموما وفي المناطق التركمانية على وجه الخصوص، وتطرق الى زيارة وفد الهيئة التنسيقية العليا للتركمان الى الجمهورية التركية والزيارة التي ستقوم بها الى الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وأكد الصالحي، ان “الهيئة تعمل بيان موقف التركمان من الاحداث التي مر بها العراق وتمسكهم بوحدتها من الانقسام”، مشيراً إلى أن “الهيئة التنسيقية العليا للتركمان تمثل كافة التركمان في العراق دون المناطقية وتشكيلها كان مطلبا جماهيريا ملحا من قبل شعبنا التركماني ونحن ماضون بالعمل على هذا المشروع الموحد للتركمان لتثبيت حقوقهم”.

وشدد، على ان “اعادة التوازن القومي في دوائر كركوك ستنفذ وفي كافة المؤسسات الحكومية والامينة”، داعياً العشائر التركمانية إلى “الحفاظ على اراضيهم من الضياع والتمسك بها لضمان مستقبل الاجيال التركمانية بعد ان جرى استهدافها على مر السنوات لمسح هويتها التركمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات